اخبارية عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 29 ذو القعدة 1438 / 21 أغسطس 2017

جديد الأخبار

المقالات
آراء ومقالات
الراتب.. والمتطلبات الحياتية
الراتب.. والمتطلبات الحياتية
03-02-1438 04:51 AM

ينتظر الموظف راتبه نهاية كل شهر، ليصرفه وفق المتطلبات الحياتية، ولكن هناك من لا يوفق بذلك خصوصاً عندما يكون لديه زوجة قد تكون غير عاملة ولا تقدر قيمة المال، فبنزول راتب زوجها تسرف في صرفه، دون مراعاة لاحتياجات الأسرة الأساسية من مأكل ومشرب ومسكن وملبس وادخار.

بهذا قد يضطر الزوج للاستدانة قبل حلول الراتب المقبل، وهكذا دواليك في كل شهر، فلا هو استطاع التحكم براتبه وصرفه وفق ما تحتمه الظروف ولا استطاع كبح جماح نهم زوجة استفردت بمرتبه وأنفقته بما لا يحتاجونه فانطبق عليهم المثل القائل "من اشترى ما لا يحتاج باع ما يحتاج".

هذا الزوج لو أحسن وزوجته تصريف الراتب وفق موازنة شهرية لعاشوا طوال حياتهم في بحبوحة من العيش.

هناك من راتبه لا يتعدى بضعة آلاف ولكنه أحسن في تصريفه، وكما يقول إخواننا المصريين احتفظ "بالقرش الأبيض لليوم الأسود" وأنفقه وفق ما لديه من التزامات، ووفر ما يفيض عن الحاجة للطوارئ أو ما زاد للادخار.

هذا النوع من الموظفين سيجد في نهاية كل شهر أنه وفر مبلغا لا يستهان به، ويمكنه بذلك وضع حساب خاص بالبنك للتوفير الشهري، ولكن هذا الأمر يتطلب عقد العزم والإصرار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 9108


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


راشد السكران
راشد السكران

تقييم
2.78/10 (13 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1438 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة