اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
ضمن لقاء المجلس البلدي : السيطره على مشكلة تسرب المياة الجوفية بشوارع عفيف و إزالة المباني المهجوره يحتاج الى وقت
ضمن لقاء المجلس البلدي : السيطره على مشكلة تسرب المياة الجوفية بشوارع عفيف و إزالة المباني المهجوره يحتاج الى وقت

ضمن لقاء المجلس البلدي : السيطره على مشكلة تسرب المياة الجوفية بشوارع عفيف و  إزالة المباني المهجوره يحتاج الى وقت

09-11-1430 03:47 AM

إخبارية عفيف - الفريق الإخباري :

عقد أعضاء المجلس البلدي بعفيف مساء يوم الإثنين الموافق 10 / 9 / 1430 هـ بمقر إستراحة البلدية المقابلة لدوار المرش في تمام الساعة العاشره لقائه مع أهالي محافظة في لقاء هدفه توضيح ما يخفى على الأهالي من مشاكل وعوائق تعيق المشاريع وتوضيح أهداف المجلس البلدي بعد التجديد لأعضائه مؤخرا .

هذا وقد شهد اللقاء حضور ضعيف من قبل الأهالي رغم الإعلان عن اللقاء بفترة من الزمن وضمن الحضور بعض موظفي البلدية وعدد بسيط من الأهالي والإعلاميين رغم رغبة أعضاء المجلس في لقاء الأهالي ووسط تساؤلات منهم عن عدم حضورالأهالي هذا اللقاء الذي هدفه تلبية إحتياجات المحافظة والسعي في تطويرها .

وقد حضر وكيل محافظة عفيف الاستاذ : عبدالله السليس وكان بإستقباله أعضاء المجلس البلدي .

هذا وقد بدأ اللقاء بالقرآن الكريم عقبه كلمة لرئيس المجلس البلدي الاستاذ : ملفي عبدالرحمن العضياني الذي قال نحن أهالي محافظة عفيف نهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من الإعتداء الآثم ونستنكر مثل هذه التفجيرات في بلد الإسلام .

وأعلن رئيس المجلس بمناسبة سلامة سمو الأمير تم إطلاق إسمه على دوار المرش سابقا ليكون ميدان الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز .
وكذلك إطلاق إسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دوار طريق عفيف المردمه البجادية وقرى وادي المياه ليكون بإسم ( ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز ) .

وأضاف بأن المجلس البلدي قام بزيارة جميع القرى التابعة لمحافظة عفيف التي عددها 183 قرية وتلبية إحتياجاتهم .
وأضاف أنهم في محافظة عفيف يعانون من المقاولين وتأخرهم في إنجاز المشاريع وتم تكريم المقاولين الذين ينجزون مشاريعهم بوقت قياسي .
وأضاف بأن المجلس البلدي قد عقد 53 جلسة منذ إنطلاق المجلس وتطرقوا فيها الى ما يخص المواطن سواء في جلسة عادية أو مثل هذه اللقاءات أو إقتراحات من قبل الاهالي على الصندوق الموجود في بلدية عفيف .

وأضاف بأن بلدية عفيف قامت بجهود ذاتية وتم الاجتماع الى ان نصل الى محافظة مميزه تكون بها جميع الخدمات ومن الجهود الذاتية المدخل الشرقي وتخفيض منسوب المياه من المحافظة .

وبعدها قام المهندس : محمد عوض العتيبي بعرض على الحضور بمشاريع قد تم تنفيذها وما سينفذ في قادم الأيام .
وكان أبرز هذه المشاريع إعادة طرق محافظة عفيف وهي التي تعد المشكلة الكبير في المحافظة وتكمن المشكلة في منسوب المياه التي تحت الإسفلت وقد قامت البلدية بوضع حلول لتلك المشكلة وهي التخفيف والقضاء على منسوب المياه الجوفيه وقد تم حفر الشارع ما يقارب 3 متر وتم وضع عدد من الأحجار مختلفة الحجم ووضع انبوبه على امتداد الشارع لكي يجتمع الماء وتوصيلها الى خارج الشارع وعلى سبيل المثال الشارع العام أمام محطة الثويني والعواجي وتم تصريفها الى بئر خلف أسواق العواجي ويتم سحب ما يايقارب 6 صهاريج كبيرة الحجم من هذه البئر وتم منح المياة التي بها الى شركات مشاريع الطرق وهذه الطريقه حققت النجاح في هذا الشارع وسيتم تطبيقها على باقي الشوارع على مدار الثلاث السنوات القادمة .
هذا وسيتم عمل مجسم لمهبط طائر الملك عبدالعزيز ليكون معلم حضاري لمحافظة عفيف وكذلك مبنى جديد لبلدية محافظة عفيف بشكل مميز .

هذا وقد تحدث المهندس بأن المدخل الغربي لم يتم إستلامه من المقاول وفور إستلامه سيكون مماثل للمدخل الشرقي وأجمل منه لأننا إستفدنا كثيرا من تجربة المدخل الشرقي .



وتم طرح الأسئلة من قبل الحضور بواسطة عبدالعزيز العضياني
حيث تم طرح سؤال حول جبل أصفر عفيف وعن إمكانية الاستفاده منه واجاب الحربي بأنه سيكون منتزه بشل مميز محتويا على مسطحات خضراء وشلالات ومجسمات جمالية .


وحول المباني المهجوره بمحافظة عفيف تحدث الاستاذ : تركي ماطر بقوله لا يمكن إزالة مبني مهجور الا بموافقة صاحبه لان بعض المباني يكون عليها قروض لدى البنوك وقد وصل عدد المباني الهجوره بعفيف 345 مبنى ومن أجل إزالة مبنى مهجور تشكل لجنة من قبل المحافظة والشرطة والدفاع المدني والبلدية وترفع لإمارة الرياض وتحتاج لوقت كبير وإذا تقدم صاحب المنزل المهجور فإنه تتم إزالة في وقت قياسي .

وحول تأخر المقاولين وعدم سحب المشاريع منهم كان الرد لقد عقدت العديد من الإجتماعات مع المقاولين وتم رفع تقارير للوزارة ومنعهم من استلام كراسة الشروط للمشاريع الجديده .

وحول تخصيص ممشى للنساء أجاب الأعضاء بقولهم تم إعتماد ممشى بحديقة الملك عبدالعزيز مخصص للنساء .

وحول عدم تعاون البلدية في إيجاد مكان مخصص للتعليم العالي أجاب الحربي بأنه البلدية تدعم مثل هذه المشاريع ولا تحاول إعاقتها و تم تحديد موقع للتعليم الجامعي بحوالي 9 كم مربع يشمل كلية التقنية ومركز للتأهيل الشامل على طريق الفيضة شمال عفيف .


وبالنسبة لتسمية أحياء وشوارع عفيف تم ترسيتها على مؤسسة أنوار الماس وسيتم قريبا عمله .

وأهاب جميع أعضاء المجلس البلدي بأن المجلس مفتوحة أبوابه لجميع المواطنين لتقديم الإقتراحات التي تسعى في تطوير محافظتنا وتحقق جميع ما يأملون به أهاليها .


وفي نهاية اللقاء قام وكيل محافظة عفيف بتكريم الشركات التي أنجزت المشاريع بنجاح ووقت قصير وو بعض الموظفين ببلدية عفيف .

هذا وقد قدم وكيل المحافظ وأعضاء المجلس شكرهم للأستاذ : نايف عيد المشيط الذي بذل جهودا كبيره في التعليم العالي ومتابعته المستمره التي أثمرت بتعاون الجميع في إفتتاح كليتين بعفيف .

image

image




image

image
image

image
image

image

image
image

image
image


image

image
image

image
image

image
image


image

image
image

image


خدمات المحتوى

التعليقات
#871 Saudi Arabia [مايهمش]
4.08/5 (13 صوت)

09-11-1430 02:21 PM
والله للاسف المجلس البلدي مش على قد الطموحات فيه

والناس ساخطه عليه خصوصا بعد تغطيتهم على فشل المحافظ ومحاولة تبرئته

وواضح من أن أعضاء المجلس أكثر من الحضور دليل على السخط


#885 Saudi Arabia [الشمري]
3.15/5 (12 صوت)

09-15-1430 12:13 PM
موفقين

تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

تمنيت ان اشوف صورة زميلي العزيز عبدالرحمن مطر العازمي

في المجلس البلدي بعفيف


تقييم
3.18/10 (14 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة