اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 15 صفر 1440 / 24 أكتوبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"التعليم العالي" لـ"الجامعات": استوعبوا جميع المتقدمين
"التعليم العالي" لـ"الجامعات": استوعبوا جميع المتقدمين

08-27-1433 05:05 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري:

شددت وزارة التعليم العالي على مختلف جامعاتها بالعمل على استيعاب جميع خريجي وخريجات الثانوية العامة المتقدمين للجامعات وفق البرامج الأكاديمية المتاحة والشروط الخاصة وفق نظام كل جامعة قدر الإمكان.
وعلمت مصادر مطلعة، أن مديري الجامعات تلقوا توجيهات عاجلة من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، بشأن حث الجامعات على بذل قصارى جهودها، والتسهيل من إجرءاتها لقبول أكبر عدد ممكن من الخريجين إن لم يكن جميع المتقدمين.
وأوضحت المصادر أن الإحصائية اليومية التي تتلقاها الوزارة كشفت عن استمرار أعمال القبول، وأن نحو 25 جامعة قبلت حتى أول من أمس نحو87 ألف طالب وطالبة، وهو ما يعادل تقريبا 33% من المقاعد المتاحة لخريجي الثانوية العامة في الجامعات هذا العام، والتي وصلت إلى نحو 346 ألف مقعد.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور شارع البقمي إن الجامعة مستمرة في استقبال الطلاب والطالبات المتقدمين لبرامجها الدراسية للأسبوع الثاني على التوالي، وفق خطة مجدولة للقبول بدأت في 17 شعبان الجاري وتستمر حتى نهاية دوام 28 من الشهر نفسه، وأن نسبة الطلاب الموزونة والأماكن الشاغرة هي التي تحدد قبولهم.
وبين أن نسب القبول بالجامعة وصلت بنهاية دوام السبت الماضي في جميع التخصصات إلى 79.16% للطلاب، و81.88% للطالبات، وأن عمادة القبول والتسجيل تلقت توجيها من مدير الجامعة بشأن تنفيذ عملية فرز ثانية للمرشحين، وأنه نتج عن هذه العملية قبول أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة جدد. وأتاح هذا الإجراء وفقا للبقمي الفرصة لقبول عدد آخر من المتقدمين، حيث حددت النسبة لطلاب منطقة مكة المكرمة بمقر الجامعة الرئيس للقسم العلمي بنسبة 78%، وطلاب القسم الإداري بنسبة 76%. كما حددت النسبة لطلاب مناطق المملكة للقسم العلمي 87.14%، وطلاب القسم الإداري 87.18%. أما الطالبات فقد حددت النسبة للقسم العلمي 80.5% والإداري 79% وطالبات مناطق المملكة الأخرى للقسم العلمي 91.42% والإداري 87.5%، مشيرا إلى أن الجامعة تنقل بشكل يومي بثا حيا ومباشرا لفعاليات القبول عبر موقعها الإلكتروني.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة