اخبارية عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
سفير المملكة في لبنان : تهديدات مباشرة خلف طلبنا من المواطنين مغادرة لبنان
سفير المملكة في لبنان : تهديدات مباشرة خلف طلبنا من المواطنين مغادرة لبنان

سفير المملكة في لبنان : تهديدات مباشرة خلف طلبنا من المواطنين مغادرة لبنان

09-28-1433 06:07 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري:

بعد سلسلة من التهديدات التي تعرض لها الرعايا السعوديون هناك، دعت الرياض مواطنيها المتواجدين على الأراضي اللبنانية للمغادرة فورا.
وأكد سفير المملكة لدى الجمهورية اللبنانية، علي عواض عسيري أن قرار سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت بدعوة المواطنين السعوديين لسرعة مغادرة لبنان فورا ليس له أبعاد أو دوافع سياسية وقفت وراء اتخاذ هذا القرار، مؤكداً حرص الرياض على الوقوف مع أمن واستقرار لبنان والتضامن معها للحفاظ على سلامتها.
وبين السفير عسيري أن مستجدات الوضع الأمني في لبنان بعد إصدار بعض الجهات لتهديدات مباشرة لأمن مواطني المملكة، فإن حكومة خادم الحرمين اتخذت هذه الخطوة بطلب مغادرة مواطنيها الأراضي اللبنانية فورا لضمان سلامتهم وأمنهم الذي يعتبر خطا أحمر لا يمكن المجاملة فيه لأجل كائن من كان، وأضاف قائلا :"نؤكد على أنه لا دوافع سياسية لهذه الخطوة لكن تهديد مواطنينا وعلانية بوسائل الإعلام لم يترك لنا إلا الوقوف مع سلامة وأمن مواطني السعودية".
وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان دعت المواطنين السعوديين الموجودين حالياً في لبنان إلى المغادرة فوراً نظراً لمستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية ولظهور بعض التهديدات المعلنة بخطف المواطنين السعوديين وغيرهم في لبنان.
وطالبت السفارة في بيان أصدرته أمس جميع المواطنين السعوديين إلى عدم القدوم إلى لبنان في ظل الظروف الراهنة.
وقالت "إن هذه الإجراءات تأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة على سلامة وأمن المواطنين السعوديين خاصة في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة حالياً".
إلى ذلك، دعت سفارتا الإمارات العربية المتحدة، وقطر مواطنيهم في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة بيروت وعدم السفر إليها في ظل الظروف الراهنة.


خدمات المحتوى

تقييم
2.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة