اخبارية عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزارة المياه تبدأ التطبيق الإلزامي للعزل الحراري للمباني الشهر القادم
وزارة المياه تبدأ التطبيق الإلزامي للعزل الحراري للمباني الشهر القادم

وزارة المياه تبدأ التطبيق الإلزامي للعزل الحراري للمباني الشهر القادم

03-22-1434 08:44 AM

تبدأ وزارة المياه والكهرباء التطبيق الإلزامي للعزل الحراري اعتباراً من بداية شهر ربيع الآخر القادم، بمدينة الرياض كمرحلة أولى، يلي ذلك تغطية باقي المدن والمحافظات.

ويأتي التطبيق الإلزامي للعزل الحراري تنفيذا للأمر السامي رقم (6927 / م ب) وتاريخ 22-09-1431ه القاضي بالموافقة على تطبيق العزل الحراري بشكل إلزامي على جميع المباني الجديدة السكنية والتجارية، أو أي منشآت أخرى أسوة بالمنشآت الحكومية في المدن الرئيسية بمناطق المملكة.

وأكدت وزارة المياه والكهرباء على أصحاب المباني الجديدة والمكاتب الهندسية والمقاولين الالتزام بالشروط والمواصفات المتعلقة بالعزل الحراري للمباني الموضحة في الدليل الاسترشادي للعزل الحراري في المباني على المواقع الالكترونية لوزارة المياه والكهرباء وموقع الشركة السعودية للكهرباء.

وشددت وزارة المياه خلال حلقة النقاش التي أقيمت أمس مع المكاتب الهندسية والاستشارية والمقاولين وشركات ومصانع العزل الحراري بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك على عدم توصيلها الخدمة لأي مبنى جديد تصدر له رخصة بناء بعد تاريخ الأول من شهر ربيع الآخر القادم إلا بعد التأكد من استخدام العزل الحراري في المبنى عن طريق زيارات ميدانية خلال مراحل البناء يقوم بها فنيون مؤهلون لهذا الغرض.

وتؤكد الدراسات أن تطبيق العزل الحراري في المباني يؤدي إلى تخفيض نسبة استهلاك المكيفات من الكهرباء بنسبة تصل إلى (50%)، إضافة إلى فوائد أخرى يحققها العزل الحراري.

وسيعمل تطبيق العزل الحراري في المباني على خفض كبير في استهلاك الطاقة الكهربائية بالمملكة بتوفيره استهلاك الكهرباء لأغراض التكييف والذي يستحوذ على ما نسبته 70% من تكلفة الكهرباء في المباني، كما سيؤدي تطبيق العزل الحراري إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 30% وسيؤدي كذلك إلى خفض في الحمل الذروة يعادل 15 ميجاوات والتي تبلغ تكلفة إنتاجها حاليا 120 مليار ريال.

وبحسب الدراسات فإن تكلفة العزل الحراري للمباني لا تتجاوز 5% من تكلفة إنشاء المباني بالمملكة، حيث حثت وزارة المياه والكهرباء على ضرورة تعاون القائمين على قطاع الكهرباء والمستهلكين من أجل تشجيع المستهلكين على اقتناء الأجهزة الكهربائية ذات الكفاءة العالية التي تعمل على خفض استهلاك الطاقة وأن يتم منع استيراد الأجهزة غير ذات الكفاءة في تخفيض الطاقة الكهربائية بالمملكة.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة