اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 22 صفر 1441 / 21 أكتوبر 2019

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار الرياضة
نادي الاتحاد السعودي في مهمة الدفاع عن لقبة الآسيوي للمرة الثالثة وأكثر من 2 مليون دولار للبطل ونور يخطف الأضواء
نادي الاتحاد السعودي في مهمة الدفاع عن لقبة الآسيوي للمرة الثالثة وأكثر من 2 مليون دولار للبطل ونور يخطف الأضواء

نادي الاتحاد السعودي في مهمة الدفاع عن لقبة الآسيوي للمرة الثالثة  وأكثر من 2 مليون دولار للبطل ونور يخطف الأضواء

11-19-1430 05:55 AM

إخبارية عفيف - رياضي :
يلتقي هذا اليوم الساعة الوحدة ظهرا نادي الاتحاد عميد الأندية السعودية مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على الاستاد الوطني في طوكيو بالمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2009.
ويسعى نادي الاتحاد إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخ البطولة بعدما كان توج بالكأس عامي 2004 و2005 في حين يبحث بوهانغ ستيلرز عن اللقب الأول.

ويعتبر نادي الاتحاد من أبرز الأندية في تاريخ البطولة بنظامها الحديث من خلال تتويجه باللقب مرتين، وهو قدم خلال الموسم الحالي أداءاً مميزاً توجه بتحقيق نتائج بارزة ولم يخسر في أي مباراة خلال طريقه للدور النهائي.

ويضم الاتحاد في صفوفه مجموعة من نخبة اللاعبين السعوديين وعلى رأسهم قائد الفريق محمد نور المرشح الأبرز لجائز أفضل لاعب في أسيا 2009 ورضا تكر ومناف بوشقير وحمد المنتشري وأسامة المولد وسعود كريري، حيث سبق لهذه المجموعة خوض الدور النهائي من قبل . ويبرز إلى جانبهم مجموعة مميزة من المحترفين الأجانب وعلى رأسهم صانع الألعاب المغربي هشام بوشروان والمهاجم التونسي أمين الشرميطي والمهاجم الأرجنتيني لوسيانو والمحور الرائع العماني أحمد حديد، ومن خلفهم يتولى مبروك زايد حراسة المرمى من خلال خبرته الكبيرة.

ومن جهة أخرى فسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2009 على جائزة مالية كبيرة تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار أميركي.
وتقام المباراة النهائية للبطولة بين نادي الاتحاد السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يوم السبت على الستاد الوطني في طوكيو.
وقد ارتفعت قيمة الجائزة المالية للفائز باللقب بأكثر من الضعف حيث كانت العام الماضي 600 ألف دولار ولكنها ارتفعت عقب الإعلان عن إطلاق البطولة بنظامها الجديد اعتباراً من هذا العام.
كما ارتفعت قيمة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني لتصل إلى 750 ألف دولار.

ولا تقتصر قيمة الجوئز المالية على الفوز بلقب البطولة، حيث حصل كل فريق على 40 الف دولار نظير كل فوز يحققه في الدور الأول و20 ألف دولار على كل تعادل، إلى جانب 30 ألف دولار يحصل عليها الفريق عن كل مباراة يخوضها خارج ملعبه.
ونتيجة لهذه المعادلة فقد حصل كل من الاتحاد وبوهانغ على مبلغ 270 ألف دولار عقب انتهاء الدور الأول من البطولة، عقب نجاح كل منهما في تسجيل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.
ويحصل الفريق المتأهل إلى دور الـ16 على 50 ألف دولار مقابل، ثم 130 ألف دولار نظير التأهل إلى الدور ربع النهائي (80 ألف دولار مكافأة و50 ألف دولار لخوض مباراة خارج ملعبه).
وترتفع قيمة المكافأة المالية في الدور قبل النهائية لتصل إلى 180 ألف دولار لكل فريق، في حين يحصل الفريقان المتأهلان إلى المباراة النهائية على تعويض سفر قيمته 60 ألف دولار.
وفي المجموع يدخل الاتحاد وبوهانغ المباراة النهائية وفي جعبة كل منهما ما يصل إلى 690 ألف دولار سيضاف إليها المبلغ الذي سيتم منحه لصاحبا المركزين الأول والثاني.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة