اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
إيصال الجوازات السعودية للمستفيدين في أماكنهم قريباً
إيصال الجوازات السعودية للمستفيدين في أماكنهم قريباً

إيصال الجوازات السعودية للمستفيدين في أماكنهم قريباً

03-09-1435 10:26 AM
اخبارية عفيف - محمد العتيبي:

كشف اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات، عن اكتمال جميع الترتيبات لإطلاق خدمة إيصال الجوازات السعودية للمستفيدين إلى مقارهم خلال وقت قصير جدا.
وأوضح لدى افتتاح خدمة إيصال الوثائق المصدرة عبر خدمات المديرية العامة للجوازات «أبشر» نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، أنه تم إطلاق خدمات إلكترونية جديدة تشمل خدمة تعديل المهنة ونقل الخدمات عبر خدمات الجوازات الإلكترونية «أبشر» للعمالة التجارية لدى المؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل، مشيرا إلى أنه يعمل على الانتهاء من المباني المستأجرة والنقل إلى المباني الجديدة الخاصة بالجوازات، وقال «نحن غير راضين عن المباني الخاصة بالجوازات الموجودة حاليا».
وبين أن هناك مشاريع كبيرة لمباني الجوازات تحت الإنشاء، وهناك تعاون مع مركز المشاريع التطويرية في وزارة الداخلية من أجل مشاريع المباني، لافتا إلى أن أي مبنى يستقبل أعدادا كبيرة من الجمهور يتعرض للأضرار، مشيرا إلى أنه في إطار حرص الجوازات على التسهيل على المستفيدين من خدماتها افتتحت مكاتب لها في المراكز التجارية.
وأضاف «إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية أكد علي تأكيدا قويا خلال تعييني مديرا عاما للجوازات على استخدام التقنية والاستفادة منها، وطالب سموه بأن تكون الجوازات إدارة بدون مراجعين وأن تصل خدماتها إلى جميع المواطنين والمقيمين إلى مقر تواجدهم».
وأكد اليحيى أن جميع خدمات الجوازات للمستفيدين تقدم حسب الرسوم المتعارف عليها ويكون التوصيل عبر البريد السعودي وفق رسوم محددة، مشيرا إلى أن هده الخدمة تأتي تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي وتهدف لبناء مشروع متكامل ومتطور يعنى بتعزيز خدمات وزارة الداخلية المقدمة عبر بوابتها باستخدام شبكة مؤسسة البريد السعودي والاستفادة من العنوان الوطني الذي طورته المؤسسة، ويمكن من خلاله إيصال جميع المراسلات من وثائق رسمية أو غيرها إلى مقر إقامة العميل.
وأوضح أن هذه الخدمة ستنطلق في بقية المناطق، حيث سيتم إيصال بطاقات الإقامة المصدرة أو المجددة إلكترونيا إلى العنوان في نطاق مدينة الرياض فقط، يلي ذلك التوسع في الانتشار الجغرافي لتشمل جميع مناطق المملكة والتوسع في توصيل وثائق الخدمات الأخرى.
وأعلن عن تنظيم جديد بخصوص قسم السعوديين في جوازات الرياض سيمكن المواطنين الراغبين بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم من الحصول على موعد مسبق للمراجعة، وذلك عبر خدمة المواعيد الإلكترونية الموجودة في بوابة وزارة الداخلية.
وكشف اللواء اليحيى أن هناك مراجعة لكافة إجراءات عمل الجوازات في كافة المنافذ لحل جميع المعوقات التى تؤخر المستفيدين منها، موضحا أن التأخير في العادة يكون معقولا وغير مقصود وذلك للتحقق من المعلومات كإجراءات أمنية فقط، مؤكدا أن الجوازات لها تجربة كبيرة وناجحة في موسم الحج وتتعامل مع الأعداد الكبيرة من ضيوف بيت الله الحرام.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة