اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
جامعة "فيصل" تفتح باب القبول في "برامج جورجيا" للفصل الثاني
جامعة "فيصل" تفتح باب القبول في "برامج جورجيا" للفصل الثاني

 جامعة

03-26-1435 04:09 AM

أعلن المتحدث الرسمي بجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي عن فتح الجامعة باب القبول في برامج جورجيا للفصل الدراسي الثاني 1434 – 1435هـ اعتباراً من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل.

وقال إنه من منطلق تطلع الجامعة للريادة في الشراكة المجتمعية المنبثقة من رؤيتها، فقد حرصت على شراكة استراتيجية متميزة بالخبرة والكفاءة مع مجلس الكليات التقنية بولاية جورجيا (TCSG) لتشغيل وإدارة برامج نوعية تقدمها كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بعد التنسيق مع شركاء الجامعة الاستراتيجيين، ومنهم عدد من الشركات الرائدة في الخدمات الصحية والبتروكيماويات والصناعة والأعمال والنفط والغاز لتحديد الكفايات والمهارات الواجب توفرها في خريجي هذه البرامج والتخصصات التي تلبي أولويات حاجة سوق العمل بالمملكة.

وحدد عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع الدكتور عدنان بن عبدالله الملحم بموجب نظام البرامج شروط القبول في أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، والحصول على شهادة الثانوية (علمي) أو ما يعادلها بنسبة لا تقل عن 80 %، وألا يكون قد مضى على التخرج من الثانوية أكثر من خمس سنوات، وألا يكون المتقدم مفصولاً من أي كلية أو جامعة لأسباب أكاديمية، وحضور اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم للطلاب والطالبات.

وأوضح أن "مجلس الكليات التقنية بولاية جورجيا (TCSG) يمثل ثلاثاً من كليات المجتمع الرائدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي كلية اثينز للتقنية بجورجيا (Athens Technical College) وكلية أتلانتا للتقنية بجورجيا (AtlantaTechical College) وكلية شمال غرب جورجيا للتقنية (GeorgiaNorthwestern Technical College)".
ولفت إلى التقدم بطلب الاعتماد لجميع برامج جورجيا من قبل جمعية جنوب أمريكا للكليات والمدارس (Southern Association of CollegesandSchoolsSACS ) مما يضمن نوعيتها وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

وقال إن برامج جورجيا تتضمن أكثر من 569 تخصصاً من 23 كلية في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث يتم الاختيار منها وفقاً لاحتياجات سوق العمل والإمكانات المتاحة.
وأضاف أنه تم اختيار عدد من التخصصات كمرحلة أولى مثل إدارة الأعمال وتتضمن المحاسبة (طلاب وطالبات)، وتقنية المعلومات الصحية (طالبات)، وتحليل البيانات (طلاب).

وتشمل تقنية المعلومات والحاسب الآلي، وتتضمن تطوير المواقع (طلاب وطالبات)، أمن المعلومات (طلاب وطالبات).

وتضم الهندسة وتتضمن السلامة (طلاب وطالبات)، والفحص (طلاب)، والمساحة (طلاب).
وتضم أيضا التخصصات الصحية المساندة وتتضمن تقنية المختبرات الطبية (طلاب وطالبات)، وتقنية طب الطوارئ (طلاب وطالبات)، وتقنية الإسعاف (طلاب وطالبات)، والتمريض (طلاب وطالبات)، وتقنية الأشعة (طلاب وطالبات).


خدمات المحتوى

تقييم
3.13/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة