اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 / 2 ديسمبر 2020

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
وزير الصحة: ارتفاع إصابات كورونا إلى 244 ولا حالات بالمدارس
وزير الصحة: ارتفاع إصابات كورونا إلى 244 ولا حالات بالمدارس

وزير الصحة: ارتفاع إصابات كورونا إلى 244 ولا حالات بالمدارس

06-20-1435 08:07 PM
اخبارية عفيف - سامى محمد :

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وصول حالات اﻹصابة بفيروس كورونا إلى 244 حالة، نافيًا تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس في المدارس.

وشدد الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم على أن نسب الوفيات الناجمة عن الفيروس تضاءلت إلى 32%، متوقعًا استمرار تسجيل حالات إصابة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.

وقال: “ليس هناك خوف من السفر إلى جدة وكنت هناك مع 60 قياديًا من الوزارة ﻷيام”.

‫وأكد أن الحالات الـ 13 الجديدة تضمنت 7 حالات في جدة و4 في الرياض وواحدة في كل من المدينة المنورة ونجران.
وسجلت مستشفيات وزارة الصحة 103 حالة ومستشفيات وزارة الدفاع 46 حالة، ومستشفيات وزارة الحرس الوطني 30 حالة ومستشفيات قوى الأمن 6 والمستشفيات الجامعية 6 ومستشفيات آرامكو 14 حالة ومستشفيات القطاع الصحي الخاص 26 حالة ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة 13 حالة.‬

وشدد على أن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية أكدت أن الإجراءات المتخذة في المرافق الصحية تتماشى مع المعايير العالمية والوطنية لمكافحة العدوى ولا تحتاج إلى إضافات لجاهزيتها وتوفر جميع الأجهزة واللوازم المطلوبة للتعامل مع الحالات.

وقال إن الحالات المسجلة وسط الممارسين الصحيين بدأت تقل، كما انخفضت نسبة الوفيات من 60% في بداية ظهور الفيروس إلى 35% الأسبوع الماضي لتنخفض اليوم إلى 32%.

وأعلن وزير الصحة أن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وبموافقة جميع أعضائها الذين يمثلون معظم وزارات الدولة والقطاعات الصحية والقطاع الخاص سيعقدون اجتماعًا يوميًا للإطلاع على مستجدات الفيروس.

ولفت إلى أن الوزارة دعت 22 خبيرًا من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأوبئة في أوروبا وأمريكا وشرق آسيا، وخبراء من مجلس التعاون الخليجي للاجتماع نهاية هذا الأسبوع في مقر وزارة الصحة للإطلاع على هذه الحالات والخروج بتوصيات جديدة، كما دعت خبراء العالم والخبراء الوطنيين، و5 شركات عالمية مصنعة للقاحات للتعاون مع وزارة الصحة للبحث عن مدى إمكانية تصنيع اللقاح من خلال المعلومات المعروفة عن الفيروس.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1442 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة