اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
طقس بارد وعواصف ترابية على المملكة
طقس بارد وعواصف ترابية على المملكة

طقس بارد وعواصف ترابية على المملكة

02-10-1431 12:32 AM

إخبارية عفيف - متابعة :
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر مناطق المملكة ابتداء من مساء اليوم بكتلة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة حيث تصل الصغرى دون الصفر المئوي على المناطق الشمالية. ودعت الرئاسة مرتادي البحر والمتنزهين إلى أخذ الحيطة والحذر نظرا للتقلبات الجوية.
وأوضح المشرف بإدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة محمد بابيضان أن الكتلة الهوائية التي تتأثر بها المملكة يتوقع أن تكون مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى 60 كلمترا في الساعة، تؤدي إلى أتربة مثارة، قد تتحول إلى عواصف ترابية، ابتداء من مناطق شمال المملكة ومن ثم مناطق وسط وشرق المملكة، ثم تمتد إلى بقية المناطق تباعا وتستمر حتى يوم الخميس المقبل. كما يشمل نشاط الرياح السطحية البحر الأحمر والخليج العربي.
وتوقع بابيضان أن يظل الطقس غائما جزئيا على غرب المملكة، وأن تمتد تشكيلات السحب على وسط المملكة حتى شمال شرق المملكة، وتكون هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية الشرقية.
وبالنسبة للرياح تكون نشطة خلال الفترة القادمة مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة يشمل مناطق غرب المملكة بما فيها منطقة مكة المكرمة.
وأضاف بابيضان أن درجات الحرارة توالي انخفاضها على مناطق شمال المملكة، وتمتد حتى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية "الرياض والمدينة المنورة"، ويصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، يصاحبها وجود تشكيلات من السحب على المنطقة الشرقية وأجزاء من القصيم والرياض في حين تظهر السحب الركامية على مرتفعات الباحة، قد تشمل مرتفعات الطائف وعسير وجازان. وتزداد نسبة الرطوبة على مناطق شمال المملكة والأجزاء الشمالية من وسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية مع فرصة لتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر.
وأشار بابيضان إلى أن التوقعات بالنسبة للبحر الأحمر أن تكون الرياح شمالية غربية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط في حين تكون جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، و قد يصل إلى مترين خاصةً بالجزء الأوسط. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. وبالنسبة للخليج العربي فإن الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة