اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
أسعار السكر تنخفض 100 دولار عالمياً وتأثيرها محليا خلال شهرين
أسعار السكر تنخفض 100 دولار عالمياً وتأثيرها محليا خلال شهرين

أسعار السكر تنخفض 100 دولار عالمياً وتأثيرها محليا خلال شهرين

03-16-1431 01:59 AM

إخبارية عفيف - صحافة :
قال تجار سعوديون إن أسعار السكر شهدت تراجعا في الأسواق العالمية بمقدار 100 دولار للطن، متوقعين مزيدا من الهبوط في الأسعار خلال الأسبوع المقبل.
وأكد رجل الأعمال عبد العزيز المحروس لـ "الوطن" أن التراجع العالمي لن يستطيع أن يلمسه المستهلك السعودي إلا بعد مرور شهرين، مع انتهاء التجار الموردين من تصريف الكميات الموجودة في مخازنهم والمقومة بالأسعار الحالية.
من جهته توقع تاجر الأغذية يوسف حمدان أن تنخفض الأسعار إلى مستوى أقل بكثير من مستوياتها الحالية بحلول منتصف العام، مرجعا ذلك إلى وجود فائض في المعروض بالسوق، وإلغاء بعض الدول مناقصات لاستيراد السكر .
واشار إلى أن أسعار السكر سجلت ارتفاعا عالميا خلال الفترة الماضية, وذلك بسبب توسع الصناديق الاستثمارية في المضاربة على أسعار المنتجات الغذائية بصفة عامة.
وأفاد أن هذا التراجع يأتي بعد أن سجلت الأسعار ارتفاعا مضطردا وصولا إلى مستوى قياسي, نظرا لانخفاض الإنتاج الهندي والبرازيلي, مما أدى إلى ضغط كبير على السوق وانخفاض الأسعار.
وأضاف أنه عندما يتحول المصدر إلى مستورد نتيجة نقص المحاصيل يفتح المجال أمام مضاربات البورصات العالمية مشيرا إلى أن السكر مرتبط ببورصة لندن تحديدا، مبينا أن سوق المواد الغذائية إجمالا تعيش فترة ركود هذه الأيام وغياب للقوة الشرائية. ونوه إلى أن المستوردين سيتأثرون بمتغيرات البورصة إذا استمر هذا الانخفاض على مدى الأسابيع المقبلة.
وذكر أنه بالنسبة لتجار التجزئة فإن التأثر يتأخر أحيانا لاعتماد ذلك على ما يتوفر لديهم من مخزون، مضيفا أنه لا يوجد أي نقص في مادة السكر الأبيض بالسوق نظرا لتنوع مصادر الاستيراد وعدم اعتمادها على جهة منتجة واحدة.
وبحسب مؤشر السلع الاستهلاكية الصادر من وزارة التجارة والصناعة فإن سعر سكر الأسرة 2 كجم بأسواق الدمام ما بين 6.60-7.95 ريالات و حجم 5 كجم يترواح ما بين 16.65-19.25 ريالا وحجم 10 كجم ما بين 31.75-36 ريالا وحجم 5 كيلوجرامات فإنه بسعر يبلغ 170 ريالا، أما سعر السكر بمدينة الرياض حجم 2 كجم فيتراوح ما بين 6.60-8.90 ريالات و حجم 5 كجم فإنه بسعر يتراوح ما بين 16.65-20.90 ريالا، وحجم 10 كجم فيتراوح ما بين 31.75-36.95 ريالا، ولا يوجد اختلاف كبير بين سعر السكر بمدينة جدة وبين مدينة الرياض إلا بحجم 2 كجم الذي يتراوح سعره ما بين 6.60 -8.50 ريالات.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة