اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
سماء عفيف تتأثر بموجة ترابية تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية ( تحديث 9:30 مساءً : انجلاء العاصفة الترابية عن عفيف فيما لاتزال بعض مناطق المملكة تعاني منها )
سماء عفيف تتأثر بموجة ترابية تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية ( تحديث 9:30 مساءً : انجلاء العاصفة الترابية عن عفيف فيما لاتزال بعض مناطق المملكة تعاني منها )

 سماء عفيف تتأثر بموجة ترابية تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية ( تحديث 9:30 مساءً : انجلاء العاصفة الترابية عن عفيف فيما لاتزال بعض مناطق المملكة تعاني  منها )

04-02-1431 11:30 PM

إخبارية عفيف -سلطان المغيري - ماجد العازمي :
تتأثر سماء محافظة عفيف في هذه الأثناء وبعض المراكز التابعة لها بموجة من الغبار الكثيف والتي اجتاحت سمائها قبل ساعة من الآن . موجة الغبار تسببت في تدني الرؤية الأفقية كما تسببت بحادث مروري لأحد المواطنين بالقرب من مركز الدفاع المدني بعد أن أعتلة سيارته ( نوع داتسون )الجزيرة الوسطية ولم تسجل أي أصابات نتيجة الحادث .

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد قد توقعت في بيان أصدرته مساء البارحة أن تتأثر مناطق شمال وشمال شرق المملكة وأجزاء من وسط وشمال غرب المملكة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة مع أنخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة ورؤية غير جيدة على الأجزاء الواقعة بين منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة. ويشمل نشاط الرياح السطحية الأجزاء الساحلية للبحر الأحمر خاصة الشمالية منها.وتظهر تشكيلات من السحب على أجزاء من شمال وجنوب غرب المملكة خاصة مرتفعات عسير وجازان.

*( تحديث 7:00 صباحاً ) :استمرار نشاط الرياح المصاحبة بالأتربة على المحافظة والكثير من المراكز التابعة لها ولازالت السماء مغطاة بالغبار والعوالق الترابية حتى الساعة . فيما يستبقل قسم الطوارئ بمستشفى عفيف العام العشرات من مرضى الربو وأمراض الصدر المزمن والمتأثرين من موجة الغبار الحالية .


( تحديث 11:50 مساءً ) :لاتزال الموجة الترابية تغطي سماء المحافظة والكثير من المراكز التابعة لها حتى الساعة فيما يعاني سالكي الطرق من تدني مستوى الرؤية الأفقية وصعوبة التنقل وخصوصاً بالطرق الرئيسية المودية إلى الرياض ومنطقة الحجاز فيما لم تسجل أي حوادث أو أضرار نتيجة العاصفة ولله الحمد . كما تواصل الجهات الأمنية كافة الحذر تحسباً لأي طارئ أو حوادث لاسمح الله . كما وضعت فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمحافظة على أهبت الاستعداد .

هذا وقد أفادت مصلحة الأرصاد الجوية في بيان أصدرته اليوم الجمعة إلى أن هذه الموجة الترابية والتي تعم معظم مناطق المملكة ستستمر حتى الساعات الاولى من الصباح بأذن الله تعالى

وفي شأن أخر دعا الدكتور خالد محسوب ( أخصائي طب الطوارئ بمستشفى عفيف العام ) الأخوة المواطنين والمقيمين كافه ومن من يعانون من أمراض الربو والحساسية خاصة بضرورة ملازمة المنازل قدر الإمكان وذلك لتفادي الأضرار الصحية الناتجة عن مثل هذه الأجواء والتي قد تتسبب تهيج وحساسية للجهاز التنفسي وكذالك عدم التعرض لتيارات هوائية باردة والتي تزيد من نسبة تهيج الجهاز التنفسي . وأهاب الدكتور بضرورة ارتداء الكمامات الطبية بشكل مستمر وخصوصاً لصغار السن والأطفال و الحرص على عدم التعرض بشكل مباشر للأتربة حفاضاً على سلامتهم .

هذا وأفاد مدير العلاقات العامة والأعلام الصحي بمستشفى عفيف العام الأستاذ : محمد الضليعي أن قسم الإسعاف و الطوارئ لم يستقبل أي حوادث مرورية ولله الحمد ولازال قسم الإسعاف والطوارئ يستقبل العشرات من المراجعين المتأثرين بهذه الموجة الترابية منذ يوم أمس وبين أن الإدارة وضعت كافة الأقسام على هبة الاستعداد تحسباً لأي حوادث مرورية لاسمح الله .

( تحديث 9:30 مساءً ) :
شهدت محافظة عفيف منذ صباح اليوم هدوءا جزئي لسرعة الرياح المصاحبة بالأتربة لتنجلي تمماً بعد ظهر اليوم وذلك بعد أن استمرت الموجة الترابية لأكثر من يوم ونصف من الأجواء الغبارية وشهدت بعض مدارس البنين والبنات حظور متوسط لطلاب بعد أن أظطر بعض أولياء الأمور إلى تغيبهم تخوفاً من مغبت تعرضهم لأظرار صحية . فيما لاتزال بعض مناطق المملكة لاتزال تعاني من هذه العاصفة كما شهدت العاصمة الرياض يوم أمس توقف لحركة الملاحة الجوية فيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان أصدرته اليوم باستمرار وجود الاتربة المثارة والعوالق الترابية على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة ويمتد تاثيرها ليشمل المناطق الواقعة بين الرياض والقصيم والمدينة المنورة ووادي الدواسر تؤدي الى تدني في مدى الرؤية الافقية وتظهر تشكيلات من السحب اغلبها سحب متوسطة وعالية الارتفاع على مناطق شمال غرب المملكة تمتد الى مناطق شمال شرقها ولا يستبعد هطول امطار منها خاصة بين منطقتي حائل ورفحا كما تظهر السحب الركامية في فترة الظهيرة على مناطق جنوب غرب المملكة خاصة على مرتفعات عسير مع زيادة في نسبة الرطوبة على المرتفعات الجبليه ولا يستبعد تكون الضباب عليها في ساعات الصباح الباكر .

* صور ملتقطه صباح الخميس 2/3/13 14هـ :
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

* صورة ملتقطه صباح السبت 4/3/ 1431 هـ :
image


خدمات المحتوى

التعليقات
#2249 Saudi Arabia [الجريح]
4.00/5 (6 صوت)

04-03-1431 04:05 PM
الله يعين


تقييم
3.13/10 (5 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة