اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
وزير الصحة: لا حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير في جميع مناطق المملكة
وزير الصحة: لا حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير في جميع مناطق المملكة

وزير الصحة: لا حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير في جميع مناطق المملكة

05-03-1430 12:10 PM

إخبارية عفيف - متابعة: أعلن الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة أنه لم يتم تسجيل أية حالات مشتبهة بمرض أنفلونزا الخنازير في جميع القطاعات الصحية الحكومية المختلفة في المملكة .

وأوضح الربيعة في بيان صحفي له أمس الإثنين ، أن وزارة الصحة قامت انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ووقايتهم من الإصابة بالأمراض ومنذ إعلان فاشية المرض بتعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض ، حيث بادرت بعقد اجتماع طارئ للجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية المكونة من أعضاء ممثلين من القطاعات الصحية الحكومية المختلفة ولم يتم تسجيل أي حالات مشتبهة بالمرض في جميع القطاعات والمرافق الصحية المختلفة .

جاء ذلك وفقا لما ورد بوكالة الأنباء السعودية "واس " إشارة لما أعلنته منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية عن حدوث تفشيات لمرض أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك ، إضافة إلى حالات مشتبهة في عدد من الدول .

وقال وزير الصحة :" إن الوزارة قامت أيضاً بمراجعة كميات العقار العلاجي والوقائي المضاد لفيروسات الأنفلونزا والتأكد من توفره في جميع مستودعات التموين الطبي بمختلف مناطق ومحافظات المملكة والتأكد أيضاً من توفر كميات وسائل الحماية الشخصية للعاملين الصحيين ".

وأشار وزير الصحة إلى أن وزارة الصحة وجهت في إطار تبادل الخبرات العلمية الدعوات لعقد مؤتمر خليجي بمشاركة خبراء منظمة الصحة العالمية والمختصين بدول مجلس التعاون تحت مسمى المؤتمر الخليجي العلمي لدراسة الإجراءات الاحترازية ضد فاشيات الأنفلونزا والذي سيعقد يوم السبت 14/ 5/ 1430هـ، الموافق 9/ 5/ 2009م .

وأكد الدكتور الربيعة حرص المملكة العربية السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين على سلامة المواطنين والمقيمين على أرضها وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة هذا الوطن الغالي .

وفي سياق متصل حذر خبراء سعوديون في مجال الطب البيطري من أن المملكة ليست في منأى عن انفلونزا الخنازير، مطالبين الجهات المسئولة بالتعامل مع المرض على أنه وباء سريع الانتقال .

كما دعا الخبراء إلى إقامة محاجر صحية للعائدين من مناطق تفشي الوباء ووقف استيراد الغذاء من هذه المناطق .

ومن جانبه ، أكد الدكتور أحمد اللويمي رئيس الجمعية السعودية البيطرية لجريدة " الرياض " السعودية انتقال وباء انفلونزا الخنازير عن طريق الغذاء الملوث بالفيروس ، موضحا أن للفيروس قدرة هائلة على الاحتفاظ بخطورته لفترة طويلة في الأجواء الباردة خاصة الأغذية التي تكون مبردة أو مجمدة .

وقال اللويمي:" إن الفيروس الجديد ينتقل من البشر إلى البشر بعكس أنفلونزا الطيور وله قدرة حيوية بيولوجية لتكوين الفيروسات ".


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة