اخبارية عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

جديد الأخبار


الأخبار
تقارير إخبارية عفيف
النمل الأسود يغزو عفيف
النمل الأسود يغزو عفيف

النمل الأسود يغزو عفيف

03-15-1430 03:52 PM

إخبارية عفيف - خاص:




image

النمل الأسود..
هو الاسم الذي يطلقه غالبية الشباب على العمالة الوافدة من الجنسية البنغالية التي تعمل في المملكة العربية السعودية.
ولايعرف سبب واضح لهذه التسمية المنتشرة في مناطق كثيرة من المملكة فيما يبرر أحد الشباب ذلك بكثرة العدد والبشرة المائلة للإسمرار !

--الأغلبية

وعلى مستوى محافظة عفيف فأن المشهد ليس مغايراً عن باقي مدن المملكة , فتجد ان اعلى نسبة من العمالة الوافدة هي من نصيب العمالة البنغالية, في حين اشتهرت مواقع معينة في عفيف بكونها تجمعات لتلك العمالة فتجدهم إما متحلقين حول طاولات المطاعم التي تقدم الطعام البنغالي او على جنبات الشارع يتبادلون أحاديث تتسم بصفة الجماعية.

--عمالة مفيدة؟

يقول "محمد الروقي" احد مواطني عفيف ممن التقتهم اخبارية عفيف في احد مواقع تجمع العمالة البنغالية: بأن فتح مجال الاستقدام لهذه العمالة بشكل مكثف ادى الى تكدسها في عفيف الامر الذي حولها من عمالة منتجة الى عبء على المجتمع ناهيك عن تحولها الى بيئة للجريمة التي قد تكون منظمة أحياناً.


--جريمة منظمة

image

وبنظرة سريعة على سجلات الوقوعات الامنية في شرطة المحافظة سنجد العديد من الجرائم والمخالفات التي ارتكبها افراد من هذه العمالة , تركزت غالبيتها في السرقة بالدرجة الاولى.
ويعود سبب انتشار السرقة بين افراد العمالة البنغالية كما يرى كثيرون هو عدم وجود فرصة للعامل في سوق العمل اما بسبب تكدس نظراءه في نفس المهنة او بسبب عدم تخصصه حيث ان غالبية الوافدين من بلادهم قاموا بشراء تأشيرة الدخول للمملكة تحت اسماء مهن لايعرفون عنها سوى الاسم.
وفي آخر مداهمة قامت بها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بعفيف وجدت الكثير من المخالفات في منازل تلك العمالة وكان اللافت للنظر هو انتشار لعب القمار بين افرادها, الأمر الذي يعزز نظرية وجود بطالة حقيقية بين افراد تلك العمالة وميلهم الى الكسب السريع الغير مشروع ولو عن طريق القمار.


مصانع منزلية !

image

وعلى الرغم من ان السرقة ولعب القمار كانت السمة التي وسمت جزء من هذه العمالة غير ان ذلك لاينفي وجود "إستثمارات" لدى جزء منها , بغض النظر عن مشروعية تلك الاستثمارات ومنعها حسب الانظمة السعودية الا انها تمثل عائداً جيداً لمن يملكها.
فهنالك مصانع الخمور المنزلية والزيوت المقلدة والمشاغل والخلطات النسائية ومصانع العطور بحيث تجد كل سلعة رواجاً لدى المهتمين بها, على الرغم من جهود هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجولات البلدية التفتيشية.


--مطعم لاس فيغاس!

image

كما اشتهرت لاس فيغاس بكازينوهات القمار فلقد اشتهر احد مطاعم العمالة البنغالية بتحوله الى وكر لممارسة لعب الميسر.
وفي آخر جولة تفتيشية لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجد ان هناك تنظيم لهذه اللعبة وقسائم خاصة كما يتم تداول مبالغ بعشرات الآلاف في هذه اللعبة اضافة الى وجود مشرفين على جمع الاموال بعضهم في مدينة الرياض, فيما يشير الى عملية منظمة في الظل .



--حلول

وقد ساهم تشديد الجهات الأمنية في مطاردة المسيء من افراد هذه العمالة في تخفيض مستوى الجريمة داخل افرادها.
اضافة الى قيام وزارة العمل بتحجيم عمليات استقدام العمالة من بنغلاديش , غير ان ابو عبدالله "مواطن" يرى بأن هذه الاجراءات غير كافية بنظره ولابد من التشديد على الكفلاء فيما يخص العمالة السائبة وترحيل الغير منتج منها وعدم السماح بتوسع مؤسسات الشنطة التي لامقر ولا مكاتب لها وتمثل السبب الاكبر في انتشار وكثافة أعداد هذه العمالة.



ومهما كانت السلبيات والحلول التي تطرح للتعامل مع واقع العمالة البنغالية فأن "النمل الأسود" مازال يمثل الخنجر في خاصرة المجتمع الذي ينظر الى هذه المشكلة بأعتبار انها ولدت نظامية ثم مالبثت ان تحولت الى عبء على النظام نفسه.



* خاص - لإخبارية عفيف


خدمات المحتوى

التعليقات
#8 Saudi Arabia [ابوفهد]
4.05/5 (9 صوت)

03-15-1430 07:59 PM
عز الله انهم نمل اسود

البنغال جرذان ياليت فيه قرار يطردهم مثل ماسووا بالكويت


#11 Saudi Arabia [ابو صالح]
2.93/5 (8 صوت)

03-16-1430 10:19 AM
لا فضل لعربي على عجمي الا بالتقوى


#30 Saudi Arabia [مثقف ينظر من بعيد بتأفف]
1.60/5 (6 صوت)

03-17-1430 08:08 PM
يجب نفيهم من الارض

قاتلهم الله انى يفكون
!!!!!!!!


#40 Saudi Arabia [المتصفح]
2.14/5 (8 صوت)

03-18-1430 12:35 PM
هذا هو الطاعووووووووون الأسووووووووووود


#399 Saudi Arabia [عازف لحن]
3.55/5 (7 صوت)

05-12-1430 01:53 PM
قاطعوا البنقاليه


#1396 Saudi Arabia [الصارم]
2.33/5 (8 صوت)

12-01-1430 11:41 AM
نرجوا وجود حلول صارمة لحل هذه المشكلة والتخفيف من حد هذه الظاهرة السيئة اللتي اساءة الوطن بصفة عامة والمجتمع بصفة خاصة حيث أن هذا الوطن أرض الحرمين الشريفين ومنبع ألاسلام الذي يحرم وبشدة تلك الصفات السيئة اللتي صدرت من هذه العمالة الوافدة


تقييم
6.10/10 (15 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1438 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة