اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
وزير النقل: مشروعات سكك حديدية تزيد على 10 مليارات ريال
وزير النقل: مشروعات سكك حديدية تزيد على 10 مليارات ريال

وزير النقل: مشروعات سكك حديدية تزيد على 10 مليارات ريال

05-13-1431 11:07 PM

إخبارية عفيف - مرزوق الروقي :

كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن هناك مشاريع مهمة في مجال سكك الحديد تنفذ في المملكة العربية السعودية منها مشروع قطار الحرمين الشريفين وهو قطار كهربائي يربط مكة المكرمة ومدينة جدة والمدينة المنورة بسرعة لا تقل عن 300 كيلو متر في الساعة، وهذا المشروع تحت التنفيذ منذ العام. وأن هناك مشروع آخر يربط شمال المملكة بوسطها وشرقها وهو مشروع لنقل المعادن من مناطق وسط وشمال غرب المملكة إلى شرقها حيث يوجد ميناء جديد (رأس الزور) تحت التنفيذ بتصنيع هذه المعادن وأهمها البوكسايت والفوسفات ".


وقال في تصريح له عقب الجلسة الأولى للمؤتمر العربي للنقل واللوجستية الذي يعقد حاليا بالقاهرة أن المملكة تقوم بتسخير كل طاقاتها لخدمة قاصدي البيت الحرام والمسجد النبوي وذلك قبل موسم الحج لكي تضمن بإذن الله رحلات ممتعة للحجاج والمعتمرين.


وأفاد أن الفرع الثاني من المشروع يبدأ من منفذ الحديثة على الحدود السعودية الأردنية ويمر بمنطقة الحدود الشمالية ومنطقة حائل ومنطقة القصيم ويلتقي بخط الرياض الحالي لكي ينتقل أيضا إلى المنطقة الشرقية .. مشيرا إلى أن هذا الفرع من المشروع للركاب والشحن أيضا ، وأن الشبكة الحالية تربط المنطقة الشرقية و الوسطى. وأشار إلى أن التكاليف النهائية لم تنته لأنه ينفذ على مراحل ، حيث البنية التحتية أولا ثم توريد القاطرات ثم التشغيل .. موضحا أنها تزيد على عشرات الميارات من الريالات.


ونوه بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأهمية بناء وتوسعة شبكة الخطوط الحديدية القائمة، وتنفيذ مشاريع سكك حديد موازية ومكملة لهذه الشبكة . وشدد على اهتمام القيادة الرشيدة بالمشروعات الإستراتيجية التي تربط المملكة مع جيرانها من الدول العربية بهدف زيادة التجارة البينية وزيادة التواصل بين كل عربي في كل أنحاء العالم العربي.


من المحتمل ان يكون الخط يمر بمحافظة عفيف


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة