اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"الغذاء والدواء" تحذر من الإفراط في تناول دواء "دمبيريدون" لتسببه بالموت المفاجئ
"الغذاء والدواء" تحذر من الإفراط في تناول دواء "دمبيريدون" لتسببه بالموت المفاجئ

03-03-1439 09:14 AM
اخبارية عفيف :

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من الإفراط في استخدام مستحضر "دمبيريدون"، لاحتمال تسببه بحدوث أعراض خطيرة، منها الموت القلبي المفاجئ والرجفان البطيني، خاصة عند استخدامه لفترات طويلة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة إدريس الدريس، وفقاً لـ"عكاظ"، أنه بناء على نتائج دراسات أجريت على مستحضر "دمبيريدون" الذي يستخدم لعلاج حالات القيئ والغثيان، فإن الهيئة حصرت استخدامه لعلاج هذه الحالات لفترات قصيرة وبجرعات محددة، حيث ثبت أن الإفراط في تناوله يتسبب في الموت القلبي المفاجئ والرجفة البطينية.

وأضاف المتحدث، أن الهيئة نبهت الممارسين الصحيين حول دواء "دمبيريدون"، وحددت الجرعة للمراهقين والراشدين الذين يتجاوز وزنهم 35 كيلوغراماً بـ10 غرامات 3 مرات يومياً أو 30 جراما مرتين لليوم ولأسبوع فقط ، وللأطفال الذين يقل وزنهم عن 35 كيلوغراماً، يجب ألا يتجاوز 0.25 غراماً لكل كيلوغرام يومياً لأسبوع.

بدوره أكد الأستاذ المساعد في علم الأدوية بجامعة جدة الدكتور منصورالطبيقي، أن مستحضر "دمبيريدون" ثبتت فعاليته لعلاج حالات القيء والغثيان وبطء تفريغ المعدة، خاصة لمرضى السكر، إلا أن بعض التقارير أفادت بتأثيره على القلب، وسجلت حالات لكبار السن استخدموا المستحضر عن طريق الفم، مشيراً إلى أن وزارة الصحة البريطانية تنصح بعدم استخدام المستحضر أكثر من أسبوع إلا بعد استشارة الطبيب.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة