اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
إجلاء ثماني عائلات سعودية من المكسيك
إجلاء ثماني عائلات سعودية من المكسيك

إجلاء ثماني عائلات سعودية من المكسيك

05-09-1430 05:24 PM

إخبارية عفيف - متابعة: كشف مكسيكو سيتي منير بن إبراهيم بنجابي سفير السعودية في العاصمة المكسيكية أن السفارة أجلت 8 عائلات سعودية من المكسيك وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية كان معهم أطفال ونساء باستثناء السفير و محمد اليحيا رئيس الرعاية السعوديين وذلك بسبب ظهور مرض أنفلونزا الخنازير .

وقال السفير بنجابي في حديث هاتفي مع جريدة " اليوم " السعودية :" إن السفارة تلقت مساعدات عينية من أدوية وأمصال وألف من الكمامات الطبية من وزارة الصحة في المملكة قد أرسلت بطائرة خاصة استلمتها السفارة يوم أمس الاحد ".

وأشار السفير السعودي إلى انه يتواجد حاليا في المكسيك "20 " طالبا سعوديا قد اتصلت عليهم السفارة استعدادا لإعادتهم للمملكة بعد أن تم إيقاف الدراسة لهم في المكسيك لفترة الأشهر القادمة، مؤكدا أن اتصالات من اعلى مستوى قد تلقتها السفارة من وزارة الخارجية للاطمئنان على سلامة المواطنين والمواطنات هناك والتشديد على الحرص عليهم وتنقلهم داخل الولايات المكسيكية وتسفيرهم متى رغبوا بذلك .

كما أشار السفير بنجابي إلى أن وزارة الخارجية بالرياض قد خصصت موظفا للطوارئ مع السفارة على مدار الساعة متواصلة للإبلاغ عن أي طوارئ للسعوديين بالمكسيك .

ووصف السفير بنجابي الحالة التي يعيشون بها في المكسيك بعد انتشار المرض قائلاً:" إن الاحتياطات الصحية على أعلى مستوى ويتم تغسيل الأيدي بعد كل سلام وعدم الخروج من المنازل باستثناء للحالات الحرجة والضرورية جدا، ولبس الكمامات الطبية في كل الأحوال وتغييرها كل 4 ساعات ، وفي بداية ظهور مرض أنفلونزا الخنازير لم نجد المصل الخاص به وبعد التنسيق مع المسئولين في المكسيك تم توفيره للسفارة وتطعيم كافة البعثة مع ذويهم " .

وأضاف السفير السعودي قائلاً :" إن هناك تنسيقا واتصالا مع وزارة الخارجية المكسيكية حول الإنذارات الطبية في المكسيك وتلقينا اتصالات مع المسئولين المكسيكيين لتطميننا للأوضاع الصحية وانهم يحتاجون لأربعة إلى ستة أشهر لاستخلاص دواء خاص للمرض وتطمين كافة البعثات الدبلوماسية والدراسية في الولايات المكسيكية والحفاظ على الهدوء بينهم وخاصة أن الحكومة المكسيكية أوقفت كافة مراحل الدراسة هناك ".

وشكر السفير بنجابي عبدالله آل الشيخ سفير المملكة في العاصمة الفرنسية باريس على تسهيل مهمة عائلات سعودية أجليت من المكسيك وكانوا لطريقهم لأراضي المملكة بالدخول لفرنسا لعدة أيام ومن ثم ترحيلهم للوطن .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة