اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 14 شعبان 1441 / 7 أبريل 2020

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
“الخدمة المدنية” تعيد دبلوم مصادر التعلم بفصل دراسي بدلا من عام كامل
“الخدمة المدنية” تعيد دبلوم مصادر التعلم بفصل دراسي بدلا من عام كامل

“الخدمة المدنية” تعيد دبلوم مصادر التعلم بفصل دراسي بدلا من عام كامل

06-18-1431 05:28 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

كشف مدير ادارة مصادر التعلم والمكتبات المدرسية بوزارة التربية احمد بن عيسى زعله ان هناك اقرار اعادة برنامج دبلوم مصادر التعلم للامناء والمشرفين في الميدان بفصل دراسي كامل بعد ان اعتمد من قبل وزارة الخدمة المدنية . وقال ان الدبلوم كان موجودا سابقا وبمدة عام دراسي كامل ثم اعد له دراسة من قبل الخدمة المدنية واعادته للتطبيق مرة اخرى ولكن بفصل دراسي وليس بعام دراسي كما كان سابقا
وقال على المعلمين ان يسلموا بان التقنية قادمة لا محالة خاصة من البعض الذي يرفض التجديد والتطوير لأسباب أهمها عدم المقدرة على التعامل مع التقنية وان كان بالتدريب ستزول هذه العوائق وعلى الجميع ان يسلم بهذه الحقيقة خاصة ان التقنية اضحت ضرورة ملحة حتى في الحياه اليومية.
وأضاف ان عملية التقليد والنمطية في التدريس ان من يقوم بالرجوع للتقليدية سببه انه لم يقم بالتخطيط ولم يحدد احتياجاته واهدافه فالتقنية مطلب اساسي .. كما ان التقليدية شبه مفروضة على البعض لانه غير مدرب او يرفض عملية التقنية والتغيير والتجديد ولكنها مفروضة فان لم تدخل الان ستدخل غدا لان الإنسان امي ان لم يتعامل مع التقنية.
وقال ان هناك اكثر من4000 مركز مصادر تعلم على مستوى المملكة والعام القادم سيكون هناك 1500 مركز مصادر تعلم وهي مصادر معدة سلفا ومجهزة باحدث التقنيات التي تساعد على استيعاب الدروس بشكل عصري وتقني . واضاف ان السبورة الذكية او السبورة التفاعلية هي من ضمن اشتراطات مراكز مصادر التعلم وان في الرياض مثلا دخلت السبورة التفاعلية بـ3000 الاف سبورة تفاعلية في مراكز مصادر تعلم ومدارس بعد ان اثبتت السبورة التفاعلية نجاحها في الميدان التربوي . وقال ان معظم مصادر التعلم متوفر فيها السبورة التفاعلية وان لم يتوفر في البعض فانه سيتم تصحيح وتطوير المركز ووضع السبورة ضمن خطة التوزيع.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة