اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
يعد الأول إنتشاراً بين النساء .... إنطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي بعفيف
يعد الأول إنتشاراً بين النساء .... إنطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي بعفيف

يعد  الأول إنتشاراً بين النساء .... إنطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي بعفيف

02-03-1440 10:32 AM
اخبارية عفيف - عبدالواحد العطاوي:

انطلقت فعاليات برنامج الكشف المبكر والتوعية عن سرطان الثدي تحت شعار ( الكشف المبكر حياه ) وذلك بالتعاون مع تعليم عفيف و الكليات الجامعية و تظم إقامة العديد من الأنشطه والبرامج الصحية التوعوية ، يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي خلال شهر اكتوبر الجاري التي تتبناها وزارة الصحة.

حيث أكدت مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين فئة النساء في جميع أنحاء العالم كما أنه يعد السبب الثاني للوفاة من كل أنواع السرطان، حيث لا يتم تشخيص معظم الحالات إلا في مراحل المرض المتأخرة .

وأضافت خلال إفتتاح فعالية اليوم العالمي للسرطان بـ "صحة الرياض" مؤخراً أنه في المملكة يعد سرطان الثدي هو السرطان الأول بين النساء بنسبة 29.1 %. وبلغ عدد حالات سرطان الثدي حوالي 1856 حالة (السجل السعودي للأورام 2014 م) ثلث المصابات تقل أعمارهن عن 40 سنة كما أن 70 % من الحالات تكتشف في المراحل المتقدمة من المرض مما يرفع من معدل الوفيات فضلاً عن إرتفاع تكلفة العلاج.* ولفتت أنه يتم الإحتفال*بشهر التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر من كل عام وشعار هذا العام هو # الكشف _ المبكر # حياه، لزيادة الإهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم*للتوعية بخطورته ومعرفة الأعراض والعلامات الأولية له والإبكار في الكشف عنه بأشعة الثدي (الماموجرام) وعلاجه فضلاً عن تزويد المصابات به بالرعاية المخففة*لوطأته وذلك عن طريق تقديم تغطية إعلامية وتسويقية كبيرة لتشجيع العامة من غير المرضى على التطوع والمشاركة في زيادة الوعي بمجتمعاتهم عن هذا المرض حتى لا تنتشر الإصابة به. *

وأضاف رئيس قسم التوعية الصحية بمستشفى عفيف الاستاذ/نايل العتيبي ان إدارة المستشفى حرصت ومنذ وقت مبكر في التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقه لإنجاح الحملة وإيصال أهدافها لأكبر شريحة من طبقات المجتمع .


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة