اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين
«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين

«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين

03-01-1440 02:52 PM
اخبارية عفيف :

حذرت هيئة الغذاء والدواء النساء الحوامل أو اللاتي على وشك الحمل من تناول الأدوية التي تندرج تحت الأسم العلمي «ايزوتريتينوين» لأنه قد يسبب تشوهات خطيرة للجنين.

وأوضحت الغذاء والدواء ان مستحضر «ايزوتريتينوين» يستخدم عن طريق الفم لعلاج الحادة من حب الشباب وقد يسبب تشوهات خطيرة للجنين حتى لو توقفت المرأة عن تناول الدواء قبل شهر من الحمل.

وأوضحت الهيئة أن التشوهات الخارجية المحتمل حدوثها (وجود أذن واحدة، كبر حجم الرأس، تشوهات العيون) مع احتمالية حدوث تشوهات داخلية تصيب القلب أو الجهاز العصبي.

وأكدت الغذاء والدواء على النساء التي تعتقد حملها اثناء استخدام الدواء أو في حال الحمل خلال 5 أسابيع بعد التوقف عن العلاج بضرورة إيقاف الدواء فوراً ومراجعة الطبيب.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة