اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
«هيئة الاتصالات» تستقطب «الهاكرز» التائبين لاستثمار قدراتهم
«هيئة الاتصالات» تستقطب «الهاكرز» التائبين لاستثمار قدراتهم

«هيئة الاتصالات» تستقطب «الهاكرز» التائبين لاستثمار قدراتهم

07-08-1431 06:20 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

كشف مصدر مسؤول في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة تتلقى ترشيح ألف موقع إلكتروني إباحي للحجب، و300 طلب لفتح المواقع المتعددة 94 في المائة منها إباحي.
لافتاً إلى أن الهيئة تلقت خلال أيام اختبارات الفصل الدراسي الماضي خمسة آلاف طلب يوميا وتنوعت ما بين حجب وفتح لمواقع إباحية, متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة ارتفاعا في الطلب على متخصصي أمن المعلومات بنسبة 125 في المائة.
وأشار نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون القانونية الدكتور ضيف الله الزهراني إلى بدء الهيئة في تدريب منسوبي الجهات الحكومية على كيفية التعامل مع أمن المعلومات، كما تدرب نحو 20 ألف موظف حكومي على كيفية التعامل مع ما يعرف بأمن المعلومات.
مبيناً أن الهيئة ستستقطب القراصنة (هاكرز) الذين أعلنوا توبتهم وأقلعوا عن الممارسات المسيئة للاستفادة منهم فيما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين تحت مظلة الهيئة والاستفادة من قدراتهم كعنصر ايجابي فاعل. وأضاف:"بعد التحقيق في عدد كبير من الجرائم المتعلقة بسرقة المعلومات البنكية تبيّن أن مصدر معظم القضايا أحد أفراد الأسرة ومن داخل البيت".
ودعا أصحاب الحسابات البنكية والمتعاملين من خلالها إلكترونياً بعدم الدخول إلى المواقع من خلال روابط محفوظة مسبقاً وألا يحتفظوا بالبيانات السرية في أجهزتهم حتى لا يتعرضوا للسرقة.
ولفت إلى أن الهيئة وضعت إطاراً تنظيمياً للشركات المزودة لخدمة الاتصالات، والذي يقضي بإلزام الشركات بعدم إرسال الرسائل الدعائية إلى المشتركين دون إذن منهم، كاشفا عن تلقي الهيئة عدداً كبيراً من الشكاوى التي عوقبت الشركات نتيجة لها بما يزيد على 66 مليون ريال.
وكشف عن توجه الهيئة للتعاون مع سلطات الأمن للقضاء على بائعي شرائح الاتصالات المجهولة، مبيناً أن الهيئة عاقبت الشركات المزودة للخدمة لمخالفته





خدمات المحتوى

تقييم
7.01/10 (8 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة