اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 30 جمادى الثاني 1441 / 24 فبراير 2020

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الجيش اليمني يسيطر على مواقع بالجوف
الجيش اليمني يسيطر على مواقع بالجوف

الجيش اليمني يسيطر على مواقع بالجوف

06-13-1441 09:34 AM
إخبارية عفيف :

فرض الجيش اليمني سيطرته على مواقع جديدة في محافظة الجوف في الشمال الشرقي لليمن بعد اشتباكه مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأفاد مصدر عسكري يمني في تصريح لموقع (سبتمبر نت)، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بأن قوات الجيش مسنودة من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، استعادت أمس، عددًا من المواقع المهمة في جبهة "المحزمات” غرب محافظة الجوف، وتمكنت قوات الجيش من تحرير "جبل قائمة حليف”، والمواقع المجاورة له، من مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، التي لاذت بالفرار، باتجاه جبال "الواغرة”.

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الإرهابية وتدمير آليات تابعة لها، مفيدًا بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، دمرت بعدد من الغارات الجوية، عربات تابعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات.

وأفادت مصادر بمقتل قيادات حوثية تلقوا تدريبات سابقا في إيران، وأضافت المعلومات أن التحالف استهدف عربة مدرعة كانت تقل عددا من قيادات من المليشيات الحوثية ممن تلقوا تدريبهم في إيران من مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وهم: إياد يحيى الأحمد العياني، ونصار سلمان أحمد الحماس، وعلي يحيى علي مفرح العياني، ومحمد أحمد رافع العياني، وصادق صالح مفرح العياني.

من جهة أخرى، أفادت معلومات أيضًا بمقتل القيادي الحوثي مراد الحباري، المكنى "أبو ليث"، مع 9 من مرافقيه في مواجهات بين قوات من الجيش الوطني والميليشيات الحوثية في الجوف بدورها، أوضحت مصادر عسكرية أن الحباري ينتمي إلى منطقة أرحب شمال صنعاء، وقتل خلال صد الجيش لهجوم الميليشيات تكبدت خلاله عشرات القتلى والجرحى. إلى ذلك، أشارت مصادر طبية في العاصمة صنعاء إلى وصول أعداد كبيرة من قتلى وجرحى ميليشيات الحوثي من جبهات الجوف ونهم وصرواح إلى مستشفيات العاصمة.. وتشيع الميليشيات العشرات من قتلاها بشكل يومي في كل من صنعاء وذمار وعمران.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة