اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
أولياء أمور حملوا د.سعيد ملا المسؤولية: مطالب للتحرك ضد سياسة جامعة شقراء تجاه محافظة عفيف
أولياء أمور حملوا د.سعيد ملا المسؤولية: مطالب للتحرك ضد سياسة جامعة شقراء تجاه محافظة عفيف

أولياء أمور حملوا د.سعيد ملا المسؤولية: مطالب للتحرك ضد سياسة جامعة شقراء تجاه محافظة عفيف

08-26-1431 07:20 AM

إخبارية عفيف :

ومازال مسلسل تجاهل مدير جامعة شقراء د. سعيد ملا لمحافظة عفيف مستمراً , فبعد أن تم تظهير المشهد الجامعي في عفيف بشكل رديء ومستعجل من خلال إفتتاح تخصصين محدودين للبنين في أحد المباني التعليمية النسائية أطلق عليها مسمى "كلية التربية للبنين بعفيف" على الرغم من عدم وصولها لطموح الأهالي, هاهي جامعة شقراء ومديرها يكملون "ثالثة الأثافي" حيث أصدرت الجامعة التي تتبع لها كلية التربية للبنات بعفيف قراراً أقل مايقال عنه أنه إحتقار لعفيف وأهلها يكمن في "التكرم" بإعادة فتح الإنتساب لقسم اللغة العربية في "كلية البنات" ولكن بشرط أن تذهب الطالبة لمحافظة الدوادمي لتؤدي إختباراتها هناك وكأن محافظة عفيف لايوجد بها كلية ولايوجد بهذه الكلية طاقم تدريسي لديه خبرة في إدارة الاختبارات على مدار سنوات مضت!

هذه الخطوة التي أقدمت عليها جامعة شقراء تطرح وبإلحاح مستمر التساؤل الذي أصبح يدور في مخيلة أهالي محافظة عفيف: هل سياسة جامعة شقراء تدار لتطوير المحافظات التابعة لها تعليمياً أم أن الجامعة ستقلص التعليم الجامعي لمحافظة عفيف لتزيده في محافظات أخرى مجاورة كالدوادمي مثلاً ؟

محافظة الدوادمي التي ترفل برضا جامعة شقراء لديها الآن ست كليات نوعية منها ماهو في المجال الطبي ومنها ماهو في المجال الهندسي ناهيك عن العلوم والتربية .. الخ, كما ان سعيد ملا يزف البشرى بشكل مستمر بإفتتاح مزيد من الكليات فيها لعل أقربها كلية الصيدلة التي ستفتتح في الدوادمي العام القادم.

اما في محافظة عفيف فيتم تقليص تخصصات كليتها اليتيمة للبنات وإغلاق تخصصات أخرى في الوقت الذي يتم فيه فتح "فصلين" يضمان خمسين طالباً تحت مسمى كلية البنين في تناقض وإنتقائية واضحتين تحسب على الملا وإدارته وتطرح علامات الإستفهام حول نية الجامعة الفعلية تجاه إيجاد تعليم جامعي لائق في عفيف.

عدد من أولياء الأمور الذين إلتقتهم "إخبارية عفيف" عبروا عن عدم رضاهم وإنتقادهم لسياسة جامعة شقراء ومديرها مبدين في الوقت نفسه رفضهم التام لمجاراة الجامعة في أساليبها حيث قامت طالبات عفيف بمقاطعة التسجيل في إنتساب اللغة العربية الذي يجبرهن على الإختبار في الدوادمي إذ لم يتقدم للتخصص المذكور سوى ثلاث طالبات فقط بحسب معلومات حصلت عليها إخبارية عفيف, في إشارة الى مقت الجميع لسياسة المجاملات التي ينتهجها سعيد ملا وجامعته على حساب محافظة عفيف وأهاليها.


إن المشهد الناتج عن سياسة جامعة شقراء تجاه عفيف وهضمها لحقوقها يتطلب وقفة جادة من رجالات محافظة عفيف للتصدي لهذه السياسة ولإيصال رسالة للجامعة وإدارتها مفادها أن محافظة عفيف محافظة سعودية لها الحق في تعليم جامعي متكامل يخدم جميع أبنائها وبناتها كما أن لها حقاً مساوياً لحقوق المحافظات المجاورة لها والتي لاتزيد عنها لامساحة ولا تعداداً سكانياً, كما ان مثقفي وإعلاميي المحافظة تقع عليهم مسؤولية كبيرة في نقل هذا المشهد وتعريته للرأي العام إعلامياً يوازيه تحرك من قبل المهتمين بهذا الشأن لمخاطبة ولاة الأمر حفظهم الله و معالي وزير التعليم العالي وكل من يهمه رقي أبناء المملكة وتمتعهم بتعليم متكامل يستمد تطوره من رؤية خادم الحرمين الشريفين في تطوير قطاع التعليم والنهوض به .


خدمات المحتوى

التعليقات
#4073 Saudi Arabia [واقعي]
1.35/5 (6 صوت)

08-26-1431 09:56 AM
ياجماعة الخير وسعو صدوركم ..


الأمر وبكل بساطة بسبب ( العنصرية المناطقية ).

والتي أصبحت على المكشوف و ( لاعاد فيها دسّة راس ).

العنصرية المناطقية هي التي جعلت شقراء ( التي مساحتها وعدد سكانها لاتوازي حارة من عفيف )

جعلتها تنعم بمقر الجامعة .

وتحظى بتوفر جميع الخدمات .

أما عفيف فهي محافظة يسكنها أبناء ( البدو ) الذين مهما بلغ تعدادهم وحاجتهم فكثير عليهم

مايلقى لهم من الفتات.


وسترون هذه النظرية بشكل أكبر وأكثر صفاقة وحقارة عندما تصبح شقراء منطقة ..

والله يعين.


خلوكم واقعيين


#4084 Saudi Arabia [ابن عفيف]
1.19/5 (6 صوت)

08-26-1431 10:19 PM
لابد من تحرك من الجميع برفع برقيات لخادم الحرمين الشريفين موضحآ بها مايفعله ملا ومن معه في جامعة شقراء بعفيف وابنائها

اذا تحركنا واصبحنا يدآ واحده فسنحصل على مساواتنا بالمحافظات الاخرى التي هي اقل منا سكان ومساكن وبها فروع متعدده للجامعه

(969) البرقيات عبر هاتفك المنزلي او جوالك وكل واحد من الاهالي يرسل ويتظلم وراح نحقق ماتصبوا له محافظة عفيف من ايجاد تعليم عالي مثل محافظات منطقة الرياض الاخرى

نرجو من الاهالي التحرك وان لم تفلح البرقيات نذهب لخادم الحرمين وننقل له مانتعرض له نحن ومحافظتنا من احتقار من ملا وما ادراكما ملا


#4085 Saudi Arabia [ابو تركي]
1.13/5 (6 صوت)

08-27-1431 06:31 AM
ملا وش يعود ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماتلاحظون ان ابن الاصل ماتبتلش فيه مهما كان منصبه بالله تخيلو ان مدير الجامعه الاستاذ طلال السمار او الاستاذ عبيد غازي ابو فهد يالبيييييييييه صدقوني لتشوفون السنع اللهم كثر من امثال هذان الرجلين بالمجتمع امييين


#4100 Saudi Arabia [كحيلان المطيري]
1.57/5 (6 صوت)

08-29-1431 12:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل...


تقييم
1.19/10 (6 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة