اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
عيسى رمضان.. شتاء هذا العام سيكون أبرد من الماضي
عيسى رمضان.. شتاء هذا العام سيكون أبرد من الماضي

عيسى رمضان.. شتاء هذا العام سيكون أبرد من الماضي

12-16-1431 12:55 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

توقع خبير التنبؤات الجوية والبيئة في ادارة الارصاد الجوية عيسى رمضان عدم هطول اية امطار حتى نهاية الشهر الجاري مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة. وقال رمضان انه من المتوقع أن تهطل بعض الامطار في الربع الاول من ديسمبر المقبل مبينا أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض التدريجي لتصل العظمى منها الى دون 25 درجة مئوية في نهاية الاسبوع الجاري ويكون الطقس مشمسا ومعتدلا خلال النهار حتى نهاية الشهر.

واضاف ان درجات الحرارة الصغرى ستنخفض دون 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل في المناطق الصحراوية ويكون الطقس باردا بشكل واضح في نهاية شهر نوفمبر الجاري وبداية شهر ديسمبر المقبل.

وتوقع ان تكون امطار هذا العام اقل من المعدل العام البالغ 115 ميللمترا اما بالنسبة لشتاء هذا العام فسيكون ابرد من العام الماضي حيث ستؤثر المرتفعات السيبيرية في شبه الجزيرة العربية وهي من الاسباب الرئيسية التي تحد من المنخفضات الجوية المطيرة وحركتها شمال خط عرض 34 درجة شمالا من المنطقة العربية.

وذكر ان الظواهر والمتغيرات في حالة الطقس في المنطقة العربية ومنطقة الخليج العربي ترجع الى علاقتها بالمتغيرات المناخية العالمية وحركة نظم الضغط الجوية في

طبقات الجو العليا وانحرافها من مساراتها الطبيعية في نصفي الكرة الشمالي والجنوبي فيتغير توزيع كمية الامطار في مناطق مختلفة من العالم.

واوضح ان هذا التغير اصبح واضحا على منطقة الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق اذ قلت كمية الامطار والجبهات الهوائية الدافئة والباردة بشكل واضح بسبب حركتها شمالا عن خطوط العرض الجنوبية خلال فصلي الخريف والشتاء مما سبب مشكلة كبيرة في شح المياه في المناطق العربية وخصوصا التي تعتمد على ري محاصيلها الزراعية من مياه الامطار المتساقطة بفعل امطار الخريف والشتاء.

واكد رمضان ان شهر نوفمبر "من الاشهر المطيرة في منطقتنا حيث تبدأ فترة (نجم الاحيمر) كما هو معروف وخلال ايامها تتساقط الامطار الغزيرة كما حصل في عامي 1997 و1993 وكما كان الحال في الماضي عندما كان لا يخرج اهل البحر للسفر او صيد الاسماك بسبب اضطراب الطقس في ايامها". واضاف انه من الملاحظ في السنوات الاخيرة ندرة الامطار في شهر نوفمبر وانقطاع حركة المنخفضات المطيرة.


خدمات المحتوى

التعليقات
#5127 Saudi Arabia [قـيـه العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-1431 12:31 AM
الله يعين

انتبهو ياشباب


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة