اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
عاجل : الحكومة الاردنية تقرر زيادة الرواتب للموظفين والعسكريين
عاجل : الحكومة الاردنية تقرر زيادة الرواتب للموظفين والعسكريين

عاجل : الحكومة الاردنية تقرر زيادة الرواتب للموظفين والعسكريين

02-16-1432 07:20 PM

إخبارية عفيف - وكالات :
اعلن رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي الخميس ان الحكومة قررت رصد 160 مليون دينار (226 مليون دولار) لزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

واعلن الرفاعي هذه التدابير خلال رده على كلمات النواب في جلسة خصصت لمناقشة ارتفاع الاسعار في الاردن وقال "قررت الحكومة اليوم زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين 20 دينارا (...) وان الزيادة ستكون بأثر رجعي منذ بداية العام"، واكد رئيس الوزراء ان "المشكلات التي تواجهها الحكومة ليست من صنعها بل هي مشكلات تراكمية تمثلت بعجز غير مسبوق في الموازنة العامة"، معتبرا ان "ارتفاع الاسعار ليس قرارا حكوميا بل ياتي ضمن ارتفاع الاسعار عالميا".

وهذا الاجراء هو الثاني الذي تتخذه الحكومة الاردنية في تسعة ايام وسط تصاعد الاستياء الشعبي من تردي الاوضاع الاقتصادية في المملكة. وكانت رصدت 120 مليون دينار (169 مليون دولار) بهدف خفض الاسعار وتامين وظائف ، ونفذ ممثلو النقابات المهنية الاردنية ال14 واحزاب المعارضة وابرزها حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، الاحد الفائت اعتصاما سلميا امام مقر مجلس النواب في عمان احتجاجا على سياسة الحكومة الاقتصادية.

وتقدر نسبة البطالة في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها ستة ملايين نسمة وفقا للارقام الرسمية، ب14,3%، بينما تقدرها مصادر مستقلة ب30%، وتقدر نسبة الفقر في المملكة ب25%، بينما تعد العاصمة عمان أكثر المدن العربية غلاء وفقا لدراسات مستقلة.


خدمات المحتوى

التعليقات
#5782 Saudi Arabia [الوتد]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-1432 12:21 PM
نيالكم يااشقائنا على القياده
الحكيمه والكريمه

وعقبال عندنا يارب

بس ماظنيت اللي عندنا يقطرون علينا
اجل 5% زياده ههههههه

الامل في ابو متعب الله يرجعه لنا


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة