اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
17 إجراء ضد الأخطاء الطبية وبرنامج لكشف الشهادات المزورة
17 إجراء ضد الأخطاء الطبية وبرنامج لكشف الشهادات المزورة

17 إجراء ضد الأخطاء الطبية وبرنامج لكشف الشهادات المزورة

03-22-1432 09:19 AM

إخبارية غفيف - فهد العمري:

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن استراتيجية الوزارة الجديدة وضعت في قالبها الأخير تمهيداً لرفعها للجهات المختصة لدراستها والموافقة عليها.
وقال الربيعة في مؤتمر صحفي بمكتبه أمس، عقب تدشينه الموقع الإلكتروني الخاص باحتفالات وزارة الصحة بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن: "حملني الملك تحياته الطيبة وشكره لكافة منسوبي القطاعات الصحية والمرضى المنومين في المستشفيات متمنياً لهم دوام الصحة والعافية".
وعن برامج الوزارة للحد من الأخطاء الطبية، قال الربيعة إن الوزارة اتخذت 17 إجراء للحد من هذه الأخطاء تشمل تجويد الخدمة الطبية وتفعيل برامج الرقابة والمتابعة داخل المنشآت الصحية وتحديد خطوات تقديم الشكوى والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي خطاً، مشيراً إلى أن الوزارة تطبق الأنظمة العالمية في هذا الصدد.
وعن الشهادات المزورة التي يتم اكتشافها، بين الربيعة أن هناك برامج متخصصة لدى الجهات الرقابية المختصة في هذا الشأن تقوم بدورها بالكشف عن جميع الشهادات ولا تمنحها الموافقة على مزاولة المهنة إلا بعد تصنيفها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي تقوم بدورها بفحص جميع الشهادات والتأكد من سلامتها.
وأضاف الربيعة، أن الوزارة مددت وقت الزيارة للمرضى المنومين في جميع مرافق ومستشفيات وزارة الصحة، من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من يوم وصول خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن.
وأكد الربيعة أن الوزارة تعتزم إطلاق فعاليات وأنشطة تستهدف أكبر شريحة في المجتمع لتعريفهم بالإنجازات الصحية التي تحققت في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكذلك تقديم خدمات صحية لجميع المواطنين، كما سيتم تسيير فرق طبية لتتمركز في الأسواق التجارية الكبرى والمطارات وبعض المؤسسات العامة الكبيرة بحيث يتم تفعيل برنامج الفحص الطبي المبكر مثل قياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط ومعرفة كتلة الجسم.
وأوضح أن هناك أيضاً فرقا طبية ستزور المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بكافة مناطق المملكة، إضافة إلى توزيع مطبوعات ومطويات توعوية.
وأضاف أن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية، سيستضيف عدداً من الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 للإجابة على استفسارات المواطنين حول المشاكل الصحية التي تواجههم وتستمر فعالياتها لمدة 3 أيام.
من جهة أخرى ، نقل الدكتورالربيعة خلال زيارته للمرضى المنومين في مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومدينة الملك فهد الطبية مساء أمس، رسالة خادم الحرمين الشريفين ، وقال "لقد وجهني خادم الحرمين الشريفين، وشرفني بأن أنقل لكم تحياته وأمنياته الطيبة بأن يمنً عليكم بالشفاء العاجل، ويلبسكم ثوب الصحة والعافية، ويجعل ما أصابكم طهوراً لكم وعلواً في الدرجات". وقام الربيعة بتقديم رسالة الملك مصحوبة بهدية لكل مريض وباقة ورد ومصحف للقرآن الكريم.
واستمع الربيعة لطلبات المرضى الذين يحتاجونها، ووجه المسؤولين فوراً بإنهائها على الوجه المطلوب الذي يرضيهم. كما حمل المرضى وزير الصحة رسالة لخادم الحرمين عبروا فيها عن سرورهم وفرحهم الكبير عقب العملية التي تكللت بالنجاح لقائد الوطن المعطاء، وقالوا زالت آلامنا عندما علمنا بمقدمه لأرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح.

المشاريع الصحية التي تم تشغيلها في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز
• 84 مشروعا ما بين مستشفيات ومراكز للسكري ومراكز لطب وجراحة الأسنان.
• مشاريع صحية جار تنفيذها وعددها 114 مشروعا تشمل مستشفيات ومراكز للسكري والقلب وطب وجراحة الأسنان والمختبرات.
• مشاريع صحية معتمدة جار طرحها أو ترسيتها وبلغ عددها 106 مشروعات تشمل أبراجا طبية ومستشفيات ومراكز للأسنان.
• مشاريع مراكز الرعاية الصحية الأولية والبالغ عددها 1414 مركزاً.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة