اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
توفر لقاح انفلونزا الخنازير قبل موسم الحج
توفر لقاح انفلونزا الخنازير قبل موسم الحج

توفر لقاح انفلونزا الخنازير قبل موسم الحج

07-08-1430 08:58 AM

إخبارية عفيف - متابعة:

أكد الدكتور عبد الله الربيعه وزير الصحة السعودية أن لقاح انفلونزا الخنازير سيتوافر قبل موسم الحج المقبل، مشيرا إلى أن شركات الأدوية تعمل على إخراج اللقاح في أقرب وقت، نافيا ما تردد حول أن الشركات تحاول تضخيم مخاطر المرض بقصد التكسب المادي .

وأعاد الربيعة في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء ، في هيلتون جدة بمناسبة ختام ورشة عمل الإجراءات الاحترازية الوقائية لموسمي الحج والعمرة جملة :" مرض انفلونزا الخنازير متوسط وغير مقلق بالنسبة لسكان العالم أكثر من عشر مرات أمام الباحثين العالميين المشاركين في الورشة "، مطمئنا من خلالها الجميع بأن المرض غير مخيف .

ووفقا لما ورد بجريدة " عكاظ " حث وزير الصحة المعتمرين والحجاج والقاطنين في الأماكن المقدسة والعاملين في خدمة المعتمرين والحجاج بأخذ لقاح الانفلونزا الموسمية، كما نصح جميع القادمين من خارج المملكة بأخذ اللقاح قبل أسبوعين على الأقل من السفر إلى الأماكن المقدسة .

وكشف الربيعة عن أن وزارته خاطبت الجهات الحكومية المختصة لإنشاء مراكز عزل داخل المشاعر المقدسة تؤوي المصابين بالانفلونزا من الحجاج والمعتمرين، كما تعتزم الوزارة إقامة مراكز عزل خارج المستشفيات الواقعة في حرم المشاعر.

وقال وزير الصحة حول إن كان هناك نية لإلغاء موسم الحج المقبل :" قرار إلغاء الحج ليس سهلا وفي حال ذلك لابد من أن يتخذ بكل دقة وعناية، وهذا أمر مستبعد ونحن ننسق مع جهة الافتاء ونلتزم بما يتم التوصل إليه "، متوقعا في الوقت ذاته تزايد حالات الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير، لكنه عاد ليطمئن بأنه غير مقلق والتوصيات الطبية تتبدل بتغير نمط المرض ومدى السيطرة عليه .

وبين وزير الصحة أن فيروس انفلونزا الخنازير لا يزيد خطرا ولا حدة عن الانفلونزا الموسمية المنتشرة في كل موسم حج وعمرة وأن دول العالم لا تطالب بعزل المصابين به نهائيا وأن المملكة اتخذت جميع إجراءات العزل الوقائي للحد من انتشاره .

وأشار الربيعة إلى أن وزارة الصحة لم تطلب من جهات الاختصاص منع سفر المواطنين في أجازة الصيف، حيث لم توص مراكز مكافحة العدوى حول العالم بحظر السفر أوالتنقل بين الدول الموبوءة.



خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة