اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
محافظة عفيف شهدت نهضة تنموية شاملة في عهد خادم الحرمين و290 مليوناً مشاريع بلدية في المحافظة
محافظة عفيف شهدت نهضة تنموية شاملة في عهد خادم الحرمين و290 مليوناً مشاريع بلدية في المحافظة

محافظة عفيف شهدت نهضة تنموية شاملة في عهد خادم الحرمين و290 مليوناً مشاريع بلدية في المحافظة

07-19-1430 01:20 AM

إخبارية عفيف - محمد الراشد :
في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حظيت محافظة عفيف بنصيب وافر من المشاريع البلدية كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة الحبيبة وقد بلغت مشاريع البلدية اكثر من 290مليون ريال مما جعلها تساهم الى جانب الجهود الذاتية التي تقوم بها بلدية عفيف فيما شهدته المحافظة من تطور ونمو وفي ظل الدعم المتواصل من لدن حكومتنا الرشيدة اعزها الله رفع اهالي المحافظة من خلال هذه التغطية عظيم شكرهم وتقديرهم لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وسمو امير منطقة الرياض وسمو نائبه.

image

وتحدث ل«الرياض» محافظ عفيف الدكتور عبدالله بن سلطان بن سفران قائلاً: حكومتنا الرشيدة اعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله دائماً يتلمس احتياجات المواطنين ويحث على تحقيق تطلعاته اينما كان ومحافظة عفيف كغيرها من المحافظات شهدت تطوراً في كافة المجالات التنموية بفضل الدعم اللامحدود من الدولة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

image


٭ وتحدث رئيس بلدية محافظة عفيف الاستاذ/ محمد بن صنيتان الحربي عن المشاريع التي حظيت بها المحافظة:

تجاوزت تكاليف المشاريع الجاري تنفيذها اكثر من مائة وسبعة وستين مليون ريال ويتم الاشراف عليها من قبل البلدية - ادارة المشاريع وقد تم عقد اجتماعات شهرية مع مهندسي وممثلي المقاولين القائمين بتنفيذ هذه المشاريع للوقوف على مستوى الانجاز وازالة المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حينها وتشجيع المقاولين على الانجاز ومناقشة الجداول الزمنية التي تقدم بشكل شهري ومدى التقيد بها تفاديا للتأخير والتباطؤ وبالتالي محاسبة المقاولين المتعثرين بشكل دقيق وفق التعليمات الخاصة بذلك والمحددة في عقود المشاريع، ومنها مشاريع:-
سفلتة طرق بعفيف وقراها وسفلتة وإنارة للقرى التابعة لعفيف وسفلتة وانارة بعفيف وسفلتة وانارة طرق لقرى عفيف وسفلتة وارصفة وانارة بعفيف (3 مشاريع) وسفلتة وارصفة وانارة بعفيف وقراها وتحسين وازدواج المدخل الغربي بعفيف واعادة تأهيل الشوارع القائمة وسفلتة وارصفة وانارة لقرى عفيف وسفلتة لقرى عفيف وسفلتة طرق وربط لقرى عفيف (2 مشاريع) ودرء أخطار السيول لعفيف والقرى التابعة لها (4 مشاريع) وتصريف المياه السطحية بعفيف وتخفيض منسوبها (3 مشاريع) وردم المستنقعات ودراسة ميكانيكية التربة ودراسات لمشاريع البلدية.

٭ وعن المشاريع الجديدة لهذا العام قال الاستاذ الحربي إن هناك سبعة مشاريع جديدة ه بقيمة اجمالية (32 مليون ريال)

وتم تسليم مواقعها للمقاولين بالاضافة لعدد من المشاريع سيتم تسليمها خلال الجزء المتبقي من هذا العام بمشيئة الله، وتشمل المشاريع المسلمة خلال هذا العام على ردم الحفر والمستنقعات وسفلتة وأرصفة وإنارة بعفيف وسفلتة وأرصفة وإنارة لقرى عفيف (ثلاثة مشاريع) ودراسة وتنفيذ أعمال السلامة المرورية وتسمية الشوارع وترقيم الأملاك وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وشبكة تصريف السيول.

٭ وعن المشاريع التي تم طرحها أو ترسيتها قال الحربي :

تم اعتماد مشاريع جديدة خلال هذا العام والعام السابق وتم الانتهاء من دراستها وطرحها في منافسات عامة وبعضها قد تمت ترسيته وجاري استكمال الاجراءات تمهيدا لتسليم المقاولين مواقع المشاريع لتنفيذها، وتبلغ اعتمادات هذه المشاريع اكثر من ثمانية وستين مليونا ونصف المليون.

وهذه المشاريع هي:

سفلتة وأرصفة وإنارة بعفيف وتحسين وتجميل المداخل وتحسين وازدواج المدخل الشمالي والشرقي بعفيف وتخفيض منسوب المياه السطحية بعفيف وردم الحفر والمستنقعات بعفيف وانشاء مبنى لبلدية عفيف وصيانة الشوارع بعفيف وتطوير الشارع العام بعفيف وتطوير وتحسين منتزه المطار بعفيف وانشاء سوق للخضار والفواكه وانشاء مقر احتفالات أهالي المحافظة وارصفة وانارة للشوارع القائمة ورفوعات مساحية ونظم المعلومات الجغرافية.
٭ عن المشاريع الجديدة قال :

يتم حاليا تصميم ودراسة عدد من المشاريع الجديدة وإعداد كراسات الشروط والمواصفات لرفعها لوكالة أمانة منطقة الرياض لشئون البلديات لطرحها في منافسات عامة وفق الأنظمة المتبعة في ذلك، وتبلغ اعتمادات المشاريع التي يتم إعدادها أكثر من 23 مليون ريال وهي:

درء أخطار السيول لعفيف والقرى وتحسين وتجميل ميدان الملك عبد العزيز وإنشاء جسور للمشاة وإنشاء كراج ومستودعات للبلدية وإزالة المباني الآيلة للسقوط.

٭ زيادة الرقعة الخضراء وإنشاء ملاعب كرة قدم

تمت زراعة أكثر من 17000 متر مربع من المسطحات الخضراء على الأرصفة وفي المتنزهات والحدائق وعلى المدخل الشرقي لمدينة عفيف.

وتم تمديد شبكات ري وترصيف وإنارة لكامل الأماكن الترفيهية داخل نطاق المدينة وتم تصميم مجسمات جمالية بالجهود الذاتية للبلدية وانشاء نوافير مختلفة الاحجام والمواصفات.

كذلك تم الاهتمام بمضامير المشي وتزيين الممرات بالاحجار والأزهار واضافة الى حديقة الشباب شرقي عفيف فقد تم انشاء ملاعب لكرة القدم للشباب بمساحة 10000 متر مربع وقد حظيت سيدات المحافظة بمضمار للمشي داخل حديقة الملك عبدالعزيز بما يحفظ لهن الخصوصية والراحة.


٭ انشاء شلال بحديقة الملك عبدالعزيز

تم الانتهاء من دراسة وتصميم شلال مطل على حديقة الملك عبدالعزيز ويجري حاليا تنفيذه بجهود البلدية وتم تصميمه بحيث يكون مجسما جماليا بذاته وعلى مستويات كبيرة تسمح للمياه بالتدفق بشكل ملحوظ وبألوان مختلفة وإضاءة مميزه ويأتي إضافة جماليه للمدخل الشرقي للمدينة ولرواد الحديقة.

image

بمناسبة اعتماد مشاريع بلدية في محافظة عفيف بأكثر من 290 مليون ريال عبر اهالي محافظة عفيف عن عظيم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو امير منطقة الرياض وسمو نائبه وسمو وزير الشئون البلدية والقروية وسمو نائبه:
وقال رئيس المجلس البلدي الاستاذ ملفي بن عبدالرحمن العتيبي نرفع الشكر والتقدير لقيادتنا الحكيمة الرشيدة وعلى رأسها باني النهضة المباركة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين رعاهم الله وسمو أميرنا المحبوب صاحب الأيادي البيضاء الأمير سلمان بن عبدالعزيز على كل ما يقدمونه من خدمات ورعاية واهتمام بالمواطن في جميع أرجاء مملكتنا الفتية ومنها محافظة عفيف وما حظيت به من مشاريع تنموية ومنها هذه المشاريع العملاقة المتمثلة ب 290 مليون ريال.

image

كما تحدث عبدالعزيز بن محمد المتعب والذي قال: نحمد الله الذي أنعم علينا بكل الخيرات ومنها أننا نعيش في هذا البلد الطيب المبارك تحت قيادته الحكيمة والتي جعلت في مقدمة أولوياتها واهتماماتها مصلحة أبنائها المواطنين ورعايتهم الرعاية الكاملة وتوفير كل سبل الخير والسعادة لهم والسعي الجاد لتحقيق كل متطلباتهم وأمانيهم وهذه المشاريع أكبر دليل على حديثي وفق الله حكومتنا لما فيه الخير والصلاح وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

image
الأستاذ حمد عليان العتيبي قال:، إنه لمن دواعي والسرور أن أعبر عن عظيم الشكر والعرفان لولاة الأمر على ما يحظى به المواطن من رعاية واهتمام حتى أصبح يتمتع بكافة الخدمات وينعم بنعمة الأمن والرخاء والاستقرار في هذا العصر المبارك عصر باني نهضتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة حفظهم الله جميعاً، وما هذه المشاريع البلدية التي تحققت لمحافظة عفيف الا تأكيد على حرص الدولة على تحقيق ما يصبو له المواطن ونقدر دور رئيس بلدية عفيف الاستاذ محمد صنيتان الحربي الذي يبذل جهود كبيرة في سبيل استثمار هذا الدعم في تنمية المحافظة ونهوض بها.


image

[IMG]واكد الاستاذ علي بن منصور العواجي ان دولتنا اعزها الله حريصة على رقي وتقدم المواطن وهذه المشاريع البلدية التي حظيت بها محافظة عفيف تؤكد ذلك وتبرهن حرص الدولة على تحقيق تطلعات المواطنين فالشكر لقائد المسيرة وحكومته الرشيدة. [/IMG]

image

وتحدث الأستاذ عبدالرحمن بن عبيد العصيمي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية قائلاً المبادرات التي ترتقي بالوطن والمواطن وتحقق له أماله وتطلعاته لا تستغرب على المسئولين في هذه البلاد المباركة وكل ما يخدم الوطن والمواطن نجدهم سباقون إليه ويسخرون ما حبا الله به هذه البلاد من ثروات لاجله وقد اسعدتنا هذه المبادرة الرائعة للاستفادة من الايرادات الخدمة اهالي المحافظة ولاشك ان لرئيس بلدية عفيف الاستاذ محمد بن صنيتان الحربي دور رائع في تطوير هذه المحافظة

image

وقال الاستاذ منيف بن صنيتان الغنامي: الحمد لله الذي جعلنا نعيش تحت قيادة مخلصة وفية حكيمة تحكم بالعدل والإخلاص وتسعى لخير شعبها ورقيه وتقدمه فلم تدع سبيلاً لراحة المواطنين إلا سلكته وبذلت الجهد فيه فهو موضوع رعايتها واهتمامها في أي وقت وغايتها سعادته وراحته ورفاهيته وجاء اعتماد هذه المشاريع البلدية لتؤكد ذلك وفق الله قيادتنا لكل خير.


إنجازات قسم الأراضي بالبلدية

نايف جهجاه العتيبي *
تم عمل رفوعات مساحية لعدد (7) سبعة مخططات سكنية، تشتمل على (9000) تسعة آلاف قطعة ارض سكنية وتم اعتماد عدد (4) أربعة مخططات تشتمل على (3673) ثلاثة آلاف وستمائة وثلاثة وسبعين قطعة أرض سكنية و (3) ثلاثة مخططات قيد الاعتماد حالياً و تم السحب وتخصيص قطع أراضي سكنية للأشخاص المستعلم عنهم وعددهم (2466) شخصاً (توزيعات بلدية )، وكذلك لعشرة أشخاص بناء على أوامر سامية.
(منح صريحة). و تم تجهيز القرارات المساحية ومحاضر التسليم لجميع القطع التي صدرت بها قرارات التخصيص وذلك إيماناً من البلدية بالعمل على التسهيل والتيسير على المراجعين عند المراجعة والحضور لاستلام أراضيهم وتحويلهم إلى كتابة العدل للإفراغ. و تم تحويل أكثر من (1700) الف وسبعمائة منحة شخص إلى كتابة العدل بطلب إفراغ الأراضي لأصحابها وذلك بعد مراجعة أصحابها. و تم رفع عدد (2431) الفين وأربعمائة وواحد وثلاثين شخصاً للاستعلام وهم المتقدمون بطلب منح منذ عام1424ه حتى بداية عام 1426ه ، وذلك تمهيداً لتخصيص أراضي لهم. وتم تدقيق طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والأرامل والمطلقات والأيتام لعدد(1470) الف واربعمائة وسبعين شخصاً وجاري تجهيز البيانات لرفعها للاستعلام تمهيداً لتخصيص قطع أراضي سكنية لهم. و تم استقبال طلبات المنح بعفيف لعدد (8000) طلب مواطن. و تم تخصيص قطع أراضي سكنية بالمراكز والقرى التي يوجد بها مخططات سكنية معتمدة وعددهم (157) مائة وسبعة وخمسون شخصاً.و تم الاستعلام عن (192) مائة واثنين وتسعين شخصاً بالمراكز والقرى التابعة لمحافظة عفيف، وبالنسبة للتعديات فيتم إزالة أي أحداث في حينه ويلاحظ في الأونة الأخيرة قلة التعدي على الأراضي الحكومية وذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل المراقبة المستمرة على مدى الأربعة والعشرين ساعة من قبل مراقبي الأراضي والجولات التفتيشية المستمرة.
* رئيس قسم الأراضي
نشاطات صحة البيئة

ناصر عبدالله المتعب *
لقد قام قسم صحة البيئة بإنجازات تمثلت بعمل قاعدة بيانات لأرشفة التراخيص تسلسل وتحديد مواقع الأنشطة التجارية، إصدارات عدد المحلات التجارية شاملة مختلف الأنشطة 630 (جديد)، 700 مجدد، المصادرات والغرامات 3000 وحدة مصادرة و300 غرامة مالية، قام القسم 1200 جولة تفتيشية، دعم القسم 10 مراقبين صحيين، وطبيبين بيطريين ( 2)، رفع 400 الف متر مكعب رفع 130 الف متر مكعب من الأنقاض من 1/1/1430ه - 29/6/1430ه 250 رخصة جديدة و340 مجددة، المصادرات 1200 وحدة، الغرامات 170 غرامة مالية، الجولات التفتيشية 450 جولة، البعثات والدورات التدريبية الخارجية ثلاث دورات، رفع 200 ألف متر مكعب و80 ألف متر مكعب من الانقاض.
* رئيس قسم الخدمات


خدمات المحتوى

تقييم
1.86/10 (10 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة