اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 12 ذو القعدة 1441 / 3 يوليو 2020

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
العمل تنهي استعداداتها لإطلاق برنامج “نطاقات”
العمل تنهي استعداداتها لإطلاق برنامج “نطاقات”

العمل تنهي استعداداتها لإطلاق برنامج “نطاقات”

06-22-1432 05:52 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري:

أنهت وزارة العمل كافة استعداداتها لإطلاق برنامج نطاقات,وعلمت (المدينة) أن البرنامج يقسم الى 41 نشاطا,وكل نشاط الى 5 أحجام وبالتالي ستكون هناك 205 فئة تتألف كل فئة من مجموعة منشآت متشابهة في الحجم والنشاط مما سيعطي المزيد من الفرص امام الشباب الراغبين في العمل.

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه أن وزارته حين أعلنت قبل أسبوعين عن إطلاق برنامج نطاقات (تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف). كان الهدف إعطاء فكرة عامة عن البرنامج , وأن يتخذ القطاع الخاص الإستعدادات اللازمة لهذه المرحلة الجديدة مثل تسجيل الموظفين السعوديين في التأمينات الاجتماعية بما فيهم صاحب العمل والتسجيل في بوابة وزارة العمل الإلكترونية قبل 9 رجب المقبل وهو التاريخ الذي ستتعرف فيه المنشآت أيضاً على تصنيفها ضمن النطاقات المعلنة , والتعرف على آليات الخدمات والمزايا من اجل أن تكون هناك فرصة كافية للجميع لتفهّم طبيعة برنامج نطاقات .


وأشارإلى أنه يعمل على تحفيز القطاع الخاص لخلق فرص توظيف جديدة للسعوديين. وقال فقيه في رسالة وجهها لشباب الوطن على صفحته الشخصية على» الفيس بوك»:إلى شباب وطني .

لقد إطلعت على نماذج مشرفة منكم ممن تميزوا بالعلم والخلق و الجدية والإلتزام والإبداع في العمل ,وهؤلاء هم الصورة الحقيقية التي سنبرزها لشباب وطننا وأنا على ثقة من أنكم ستستثمرون هذه الفرصة لتثبتوا للجميع بأنكم تملكون الكفاءة اللازمة وأنكم جديرون بأخذ فرصتكم كاملة لتصححوا بإذن الله الصورة الذهنية الخاطئة المتضمنة أن العامل السعودي غيرمؤهل أوغيرمنتج وغيرها من الصورالذهنية الخاطئة التي سنعمل سوية على تصحيحها. كما أنني أوجه رسالتي إلى القطاع الخاص . بأن يستثمر الفرصة التي يتيحها برنامج نطاقات لأنه برنامج تنافسي يقوم بإعطاء الحوافز والتسهيلات للمنشآت المتعاونة في التوطين ويضيق على المنشآت غيرالمتعاونة.


خدمات المحتوى

تقييم
4.88/10 (6 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة