اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
إعفاء عميدة شؤون الطالبات بجامعة أم القرى على خلفية الأحداث التي شهدها الفرع مؤخرا
إعفاء عميدة شؤون الطالبات بجامعة أم القرى على خلفية الأحداث التي شهدها الفرع مؤخرا

إعفاء عميدة شؤون الطالبات بجامعة أم القرى على خلفية الأحداث التي شهدها الفرع مؤخرا

08-25-1432 12:37 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري :

أعلن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس إعفاء عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة نور قاروت على خلفية الأحداث التي شهدها فرع الطالبات يومي الأربعاء والسبت الماضيين وماصاحبهما من تهشيم لنوافذ الجامعة ،وتعيين الدكتورة منى السبيعي عميدة لشؤون الطالبات رغم أن العميدة السابقة تتمتع بإجازة خارج البلاد ولم تكن متواجدة بالجامعة وقت حدوث المشكلة.

واوضح عساس في مؤتمر صحفي اليوم عقب جولة على مقر الطالبات والاطلاع على التلفيات التي حدثت أن العميدة الجديدة أعطيت كافة الصلاحيات لاختيار وكيلاتها والطاقم الوظيفي مشيرا إلى أن ما حدث ضخم كثيرا و70% من الطالبات التي تجمعن يوم الأربعاء الماضي لم يكن مسجلات من خلال موقع الجامعة على الإنترنت.


وتداخل وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثار الحربي مبينا أنه تم جمع (153) إشعارا من الطالبات المتجمعات يوم الأربعاء الماضي وتبين أن (16) طالبة فقط تنطبق عليهن شروط القبول.


وردا على سؤالبحسب الوطن عن القبول بالسنة التأهيلية أوضح عساس أنه سيتم قبول (3400) طالب وطالبة فقط وفقا للطاقة الاستيعابية للجامعة ولن يتم قبول أعداد أخرى مشيرا إلى أنه تم إيقاف القبول عند نسبة 80%
وكشف مدير جامعة أم القرى عن صدور الموافقة السامية عن إنشاء كلية مجتمع للطالبات تساهم في قبول الطالبات في عدد من التخصصات وفقا لاحتياجات سوق العمل لتخفيف الضغط على كليات الجامعة مشيرا إلى وجود تنسيق في القبول بين جامعات أم القرى وجامعة المؤسس وجامعة الطائف منعا للازدواجية في القبول.


ونفى عساس وجود أي نية لقبول أبناء وبنات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلا من تنطبق عليهم شروط القبول مشيرا إلى عدم وجود علاقة بين الاعتماد الأكاديمي وتقليص أعداد القبول في بعض الكليات تماشيا مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي والذي تمضي الجامعة لتحقيقه تماشيا مع توجيهات الوزارة التي حددت نهاية العام القادم كآخر موعد لتحقيق الاعتماد الأكاديمي بجميع الجامعات.


واستبعد مدير جامعة أم القرى إعطاء طلاب وطالبات مكة المكرمة أي أفضلية في القبول مبينا أن الجامعة مفتوحة للجميع من جميع المناطق ممن تنطبق عليهم الشروط.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة