اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
تحويل الاحتفاء بعودة ولي العهد إلى مشاريع إنسانية
تحويل الاحتفاء بعودة ولي العهد إلى مشاريع إنسانية

تحويل الاحتفاء بعودة ولي العهد إلى مشاريع إنسانية

08-17-1430 04:49 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :
أوضحت إمارة منطقة الرياض أن ما تقرر من تحويل الاحتفاء بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية , إلى برنامج لمشروعات إنسانية يحتاجها المجتمع تحت مسمى "برنامج الأمير سلطان للطوارئ والخدمات الإسعافية" لم يكن أمرا غريبا أو طارئ الحدوث وإنما ينطلق من سيرة اعتاد عليها ولاة الأمر في هذا البلد في البحث عن كل ما فيه خير الوطن والمواطن بإقامة مشروعات نافعة يعود خيرها على الجميع.

وأضافت الامارة :" ويتضح هذا من خلال العودة إلى تاريخ هذه البلاد فبعد عودة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من رحلته إلى مصر عام 1365هـ تقرر إقامة احتفال بهذه المناسبة فوجه - رحمه الله - بتحويل تكلفة الاحتفال لإنشاء مدرسة سميت بالمدرسة التذكارية وهي قائمة إلى اليوم" .

وخلال حفل أهالي الرياض الذي أقيم في 27 محرم 1403هـ بمناسبة مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - أعلن الأهالي عن مشروع تذكاري يتمثل في إنشاء مكتبة باسمه - رحمه الله - فكان أن تم تأسيس مكتبة الملك فهد .

وأثناء الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية في الخامس من شهر شوال عام 1419هـ لم يكن الاحتفال مجرد مناسبة عابرة بل حول إلى مؤتمر عام طرحت فيه عشرات البحوث العلمية عن تاريخ المملكة وجميع جوانب الحياة فيها بحيث كانت المناسبة سبب إثراء للبحث العلمي .

وخلال حفل أهالي الرياض بمناسبة مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي أقيم في 21 شوال 1426هـ تم الإعلان عن إقامة معلم حضاري بهذه المناسبة باسم حدائق الملك عبدالله العالمية على مساحة مليون ونصف المليون متر مربع .

ومن هذا يتضح أن المشروع الذي أعلن عنه بمناسبة عودة سمو ولي العهد استمرار لمشروعات سابقة مماثلة استفاد منها الوطن والمواطن .
وفق الله الجميع لكل ما يحبه ويرضاه وأعاد الله سمو ولي العهد إلى وطنه ومحبيه سالما معافا.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة