إخبارية عفيف – ضيف الله الغنامي:
بعد صدور أرقام المرشحات للوظائف التعليمية النسوية من وزارة الخدمة المدنية مؤخراً, بدأ عدد من أولياء أمور المعلمات اللواتي ظهرت أرقامهن بالبحث عن جهات تقدم لهم تعريفاً بأنهم مقيمون في محافظة عفيف على الرغم من أنهم ليسوا من سكان المحافظة.
الأمر الذي أثار تذمر العديد من أهالي المحافظة الذين إستنكروا هذا الفعل ووصفوه بالكذب والتزوير ذاكرين أن هنالك العديد من الجهات الأهلية التي شاركت في هذا التضليل سواء مستوصفات خاصة أو مكاتب أو مؤسسات … الخ.
الإخبارية حملت هذه التساؤلات لمدير الغرفة التجارية بعفيف الاستاذ إبراهيم العواجي سائلة إياه حول مصادقة الغرفة التجارية على تلك التعريفات الصادرة عن الجهات الأهلية المذكورة, حيث ذكر لنا بإن الغرفة التجارية لاعلاقة لها بموضوع إثبات الإقامة وتصديقها يتم فقط على أن المنشأة المصدرة لذلك التعريف أو الإثبات هي مشتركة في الغرفة التجارية, كما أن تصديق الغرفة التجارية لايعتبر إثباتاً بإن الورقة صحيحة لإن هذا ليس من إختصاص الغرفة بل يتم التصديق على ختم المنشأة وتوقيعها بصفتها منتسبة للغرفة التجارية .
وحول سؤاله عن الجهة ذات العلاقة في تحديد صحة البيانات ذكر العواجي بإن هذا الأمر من اختصاص التامينات الاجتماعيه بالرياض لاثبات صحة ان الموظف مسجل لديها فعلياً, مشدداً ومناشداً أصحاب تلك الجهات الأهلية على أهمية تحري الصدق قولاً وعملاً .
تجدر الإشارة الى أن هذه المشكلة تتكرر بشكل سنوي الأمر الذي فتح المجال لتبادل الإتهامات بين المواطنين وعدد من الجهات الأهلية.
التعليقات 11
11 pings
إنتقل إلى نموذج التعليقات ↓
14/07/2010 في 2:44 م[3] رابط التعليق
وين المشكله عالم تدور رزقها
(0)
(0)
14/07/2010 في 7:46 م[3] رابط التعليق
ايش التخلف هذا ؟؟؟!!
يعني لازم اثبات اقامة ترى عفيف ماهي بدولة مستقلة
كلنا ننتمني لهذا البلد والوظايف اللي في عفيف ماهي بحكر لأهالي عفيف
(0)
(0)
14/07/2010 في 8:57 م[3] رابط التعليق
القاعدة الجوية في عفيف تعطي اثبات سكن لمعلمات لايسكن عفيف وهن من اهل الطائف لان مطار عفيف تابع لقاعدة الطائف
(0)
(0)
16/07/2010 في 7:37 ص[3] رابط التعليق
للأسف الشديد أغلب أهل عفيف أهل حسد وحقد سواءا بينهم وخصوصا إذغ كان الشخص من خارج هذه الديره أليست مناطق وقرى المملكة سواسيه إذغ تعينت معلمة من جيزان أوالشمال في عفيف فهي بوطنها والعكس إ?ذا تعينت معلمة من عفيف بجيزان أو القصيم فهي كذلك بوطنها ولها الحق بالتعيين لأن الأحق بالتعيين بالأقدمية والتقدير وليس بالمناطقيه إذا أردنا لوطنا الخير
(0)
(0)
16/07/2010 في 8:06 ص[3] رابط التعليق
"الأمر الذي أثار تذمر العديد من أهالي المحافظة الذين إستنكروا هذا الفعل ووصفوه بالكذب والتزوير "
قال صلى الله عليه وسلم " لايؤمن احدكم حتى يحب لأخية ما يحب لنفسه"
الله يرزقهم إذا هم بيستقرون فيها وين المشكله
و بعدين.. اثبات الأقامه وفي ديرتي (؟) شيء مضحك ومحزن
الله يستر بكرة لا يطلعون بطاقات خاصه لسكان المدن والمحافظات
(0)
(0)
17/07/2010 في 8:49 ص[3] رابط التعليق
ابه الاونطة دي
يامعلمين ومعلمات ههههههههه
لا تصدقون الايجارات والمطاعم الحركة التجارية
في عفيف على من هو قادم من خارج عفيف
معلمين ومعلمات وحجااااااااااااااااااااااج ومعتمرين
(0)
(0)
17/07/2010 في 10:34 ص[3] رابط التعليق
هناك نظام من وزارة التربيه ..
وله شروط معينه واحد الشروط اثبات الاقامه للمتقدمه للعمل في اي محافظه من
محافظات مملكتنا الغاليه
وهذا الشرط يعتبرمن مصلحة المتقدمه !!!!!!!!
اما بالنسبه لمن يقول ان بنات عفيف لايملكن تخصصات غير الموجوده في (كلية عفيف)
فأقول يوجد لان الكثير منهن تغربن عن المحافظه لكي يحصلن على تخصصات
تمكنهن من الحصول على فرصه !!
لكن مع التزوير وتقدم الكثير من خارج المحافظه تجعل نسبة تعيينهن ضئيله جدا
اما الحسد ليس هناك حسد وهذا حق والمطالبه بالحق ليس حسد
(0)
(0)
17/07/2010 في 12:03 م[3] رابط التعليق
شهادة الزور هي أن يشهد الإنسان بغير الحق. فشهادة الزور سبب لزرع الأحقاد والضغائن في القلوب، لأن فيها ضياع حقوق الناس وظلمهم وطمس معالم العدل والإنصاف، ومن شأنها أن تعين الظالم على ظلمه وتعطي الحق لغير مستحقه، وتقوض أركان الأمن، وتعصف بالمجتمع وتدمره.
[عدل] النهي عن شهادة الزور في الكتاب والسنة
نظرا لما لشهادة الزور من أضرار ومخاطر على الأفراد والمجتمعات فقد ورد ذمها في كتاب الله وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
يقول الله : (وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً) (الفرقان:72). و يقول: (فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) (الحج: من الآية30). ويقول : (وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَراً مِنَ الْقَوْلِ وَزُوراً) (المجادلة: من الآية2).
وعن أبي بكرة ? ? قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر (ثلاثاً) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله، قال : الإشراك بالله وعقوق الوالدين وجلس وكان متكئاً فقال : ألا وقول الزور، قال ابن حجر في قوله: " وجلس وكان متكئاً " يشعر بأنه اهتم بذلك حتى جلس بعد أن كان متكئاً، ويفيد ذلك تأكيد تحريم الزور وعظم قبحه، وسبب الاهتمام بذلك كون قول الزور أو شهادة الزور أسهل وقوعاً على الناس، والتهاون بها أكثر، فإن الإشراك ينبو عنه قلب المسلم، والعقوق يصرف عنه الطبع، وأما الزور فالحوامل عليه كثيرة، كالعداوة والحسد وغيرها، فاحتيج للاهتمام بتعظيمه وليس ذلك لعظمها بالنسبة، بل لكون مفسدة الزور متعدية إلى غير الشاهد بخلاف الشرك فإن مفسدته قاصرة غالباً.
بل إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حذر من الزور وقوله والعمل به حتى قال: " من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه". رواه البخاري.
وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30)سورة الحج
عن أبي عبد الرحمن بن أبي بكرة رضي الله عنهما عن أبيه قال: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال : ألا أنبئكم بأكبر الكبائر : الإشراك بالله وعقوق الوالدين – وجلس وكان متكئاً فقال: ألا وقول الزور قال فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت. رواه البخاري
كتير من الناس صار عندهم سهل انهم ما يحكوا الحقيقة ويزوّروا بكلامهم، وأكتر الأسباب الي بتخليون يعملوا هالشي غيرة من اشخاص ليحبطوون، وحقد بينهم وبين اشخاص تانيين ليوقعوون، ورياء بيغير بكلامه وبيحكي شي هو اصلا ما عنده بس مشان الي امامه يفكر إنه هو كتي رمنيح وخالي من النقص والعيوب، وهالشي للأسف بيضيّع حقوق وتعب كتير ناس، وكتير بينظلم وبيروح عليها أشياء كانت تستحقها من عمل قام به أو جهد أو حتى سمعة له. ونسيوا إنه لما يكون في حق وعدل بين الناس بيخلي الدنيا بخير والناس بأحسن حال.
(0)
(0)
17/07/2010 في 3:12 م[3] رابط التعليق
حسبي الله ونعم الوكيل على من شوهو سمعة اهالي عفيف اهل النخوة والشهامة والكرم مستغلين اقلامهم لمصالحهم الشخصية وانا اجزم ان من يدافعون لانهم لديهم مصلحة وهم ليسو من اهل عفيف وبالعقل هم ياتون للعمل بعفيف حتى ينطبق عليهم النظام لتوظيف قريباتهم ولو كانو لهم اخت من خارج عفيف لما توانو عن عمل مايعمله الاخرون وانا ارى ان نحكم العقل ولا نندفع خلف المرجفين محاولين اثارة الحقد بين ابناء الوطن الغالي وهم اولى من البنقالية والاجانب كونهم ابناء وطن
(0)
(0)
18/07/2010 في 8:29 ص[3] رابط التعليق
يؤ
طيب انتم ماعندكم تخصصات كثيره
مثل التربيه الخاصه
اذا قدمت عليكم اصير مزوره
انتم الي حدتوني ازور
انا مو مقدمه عليكم وابطلب نقل
ابنطك عندكم بسكن يعني بصير من اهل ديرتكم:lool:
(0)
(0)
03/10/2010 في 3:06 م[3] رابط التعليق
خل العالم ترزق الله وانت حاسدهم
صحيح الرازق في السماء والحاسد في الارض
(0)
(0)